ترفيه‎

ديانا كرزون وعمر عبد اللات في مهرجان جرش

نشر

.

blinx & Reuters

أحيا كل من عمر العبد اللات وديانا كرزون ونداء شرارة ورامي شفيق مع فرقة رف للفنون الأدائية وأوركسترا المعهد الوطني للموسيقى بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق، حفل الافتتاح للدورة الـ٣٨ لمهرجان جرش للثقافة والفنون الأربعاء، في ظل انتقادات محلية لإقامة المهرجان في ظل استمرار الحرب في قطاع غزة.

وأوقد شعلة الدورة الجديدة رئيس الوزراء بشر الخصاونة بحضور تيا تسولوكياني وزيرة ثقافة جورجيا وأحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصري وعدد من الدبلوماسيين العرب وفراس الفاعور محافظ جرش.

"ويستمر الوعد"

تقام الدورة الممتدة حتى ٣ أغسطس تحت شعار "ويستمر الوعد" لتزامنها مع مرور 25 عاما على تقلد الملك عبد الله الثاني بن الحسين حكم البلاد.

وقالت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار في الافتتاح "لأننا لا يمكن أن نتنكر للحياة، ونؤمن أن الفن لا يمكن إلا أن يكون حاملا لرسالة الجمال والخير، وفضاء لقضية المثقف الفلسطيني في مواجهة الشر والعدوان، فقد جاء برنامج المهرجان لهذا العام معبرا عن موقفنا الوطني الذي يصب في التعبير عن حيوية الأمة ومقدرتها على اجتراح إبداعاتها للتعبير عن أحلامها".

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن توجيه جزء من قيمة بطاقات الدخول لصالح الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إضافة إلى تخصيص ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي المصاحب للمهرجان لدعم جهود الإغاثة في قطاع غزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة