ترفيه‎

رياض سطوف يصدر "عربي المستقبل" بحلة جديدة

نشر

.

blinx & AFP

أعلن الفنان الفرنسي السوري رياض سطوف، الأحد، أنه سيطلق سلسلة شرائط مصورة متفرعة من سلسلته الشهيرة "عربي المستقبل"، يروي فيها قصة شقيقه.

وأشار سطوف عبر حسابه على إنستغرام إلى أن السلسلة الجديدة ستحمل عنوان "أنا فادي الأخ المسروق" (Moi, Fadi, le frère volé).

ويتناول الجزء الأول المقرر إصداره في 8 أكتوبر المقبل المرحلة الممتدة من 1986 إلى 1994.

"أنا فادي الأخ المسروق"

فادي هو الشقيق الأصغر لرياض، ويظهر في سلسلة "عربي المستقبل" التي يروي فيها الفنان سيرته الذاتية. وفي نهاية رابع المجلّدات الـ6، يكشف رياض أن والده الذي توفي، يترك زوجته الفرنسية من دون سابق إنذار، ويغادر نهائيا إلى بلده سوريا، مختطفا نجله الثالث.

ويلتقي الشقيقان مجددا في المجلّد السادس والأخير من "عربي المستقبل"، وكان فادي نسي لغة أمه وترك وراءه ذكرياته في فرنسا.

وكتب الرسام الفرنسي السوري على حسابه: "هذا الشريط المصوّر الذي أعدّه منذ أكثر من 10 سنوات، والذي كتبته ورسمته استنادا على مقابلات مع شقيقي عامي 2011 و2012، يعطي الكلمة أخيرا لفادي".

وأوضح أن شقيقه يروي في هذه السلسلة "طفولته المذهلة" مع والدهما "ويلقي ضوءا مختلفا تماما".

عربي المستقبل

تُعدّ سلسلة "عربي المستقبل" من أكثر كتب الشرائط المصوّرة نجاحا في القرن الـ21، إذ بيعت من مجلّداتها الـ6، 3.5 ملايين نسخة في مختلف أنحاء العالم وتُرجمت إلى 23 لغة.

ويروي سطوف في سلسلة القصص المصورة هذه أحداثا من شبابه بين ليبيا إبان حكم معمر القذافي، إلى سوريا خلال حكم الرئيس السابق حافظ الأسد، ثم في منطقة بريتاني في غرب فرنسا.

وفاز الفنان عام 2023 بالجائزة الكبرى في مهرجان أنغوليم، أرفع مكافأة في مجال الشرائط المصورة في فرنسا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة