ترفيه‎

3 سنوات "لتناول الكلاب" قبل حظرها.. في كوريا

نشر

.

Reuters

ذبح وتربية وبيع لحوم الكلاب للاستهلاك البشري ممنوع رسميا بـ 2027.. لكن في كوريا الجنوبية.

تستعد الدولة الآسيوية لحظر إنتاج وبيع لحوم الكلاب رسميا عام 2027، بعد فترة سماح مدتها 3 سنوات لأصحاب هذه المزارع الكلاب، واعدة إياهم بتعويضات أكبر إذا أغلقوا أعمالهم التجارية في وقت مبكر.

وأقر البرلمان في سيؤول بداية هذا العام مشروع قانون يهدف إلى جعل ذبح وتربية وبيع لحوم الكلاب للاستهلاك البشري غير قانوني، اعتبارا من عام 2027 ويعاقب عليه بالسجن لمدة تتراوح بين عامين إلى 3 أعوام.

وأثار القانون احتجاجات قوية من أصحاب المزارع وغيرهم من المنخرطين في صناعة لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية، حيث زعموا أن الحظر من شأنه أن ينتهك حريتهم في اختيار المهنة ويزيد من معاناتهم الاقتصادية.

ما خطة كوريا الجنوبية لتعويض مربي الكلاب؟

أعلنت وزارة الزراعة الكورية الجنوبية، الخميس 26 سبتمبر، عن خطط لتعويض أصحاب مزارع الكلاب والتجار والجزارين وأصحاب المطاعم.

وذكر بيان للوزارة أن أصحاب المزارع سيحصلون على أموال دعم تتراوح من 225 ألف وون إلى 600 ألف وون (169 دولارا إلى 451 دولارا لكل كلب)، اعتمادا على موعد إغلاق مزارعهم.

خطط التعويض

لم يتضح بعد ما إذا كان أصحاب المزارع سيقبلون خطط التعويض الحكومية بعدما طالبوا في وقت سابق بتعويض قدره مليونا وون لكل كلب.

وفي بيان صدر يوم الثلاثاء، قالت جمعية أصحاب مزارع الكلاب إنهم يريدون مراجعة القانون لتمديد فترة السماح وإضافة خطط تعويض مناسبة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة