فانتازي

فانتازي الدوري الإنكليزي.. 6 نصائح لنقاط أكثر

نشر

.

blinx

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز، وبداية رحلة جديدة من الإثارة مع لعبة "فانتازي بريميرليغ".

وينطلق الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي يوم الجمعة 17 أغسطس، بمواجهة تجمع بين مانشستر يونايتد وضيفه فولهام.

وسيكون الموعد النهائي لاختيار وتعديل التشكيلات في لعبة فانتازي الدوري الإنكليزي يوم الجمعة في تمام الساعة 9.30 مساء بتوقيت أبوظبي، قبل ساعة ونصف فقط من انطلاق مواجهة يونايتد وفولهام.

وفي السطور التالية نقدم لكم 6 نصائح عامة لاختيار أفضل اللاعبين في تشكيلة فانتازي الدوري الإنكليزي، والتعامل معها على مدار الموسم، بحثا عن أكبر قدر ممكن من النقاط.

وتتيح "بلينكس" الفرصة لعشاق لعبة فانتازي الدوري الإنكليزي من أجل دخول المسابقة الخاصة بها، تلبية لرغبة متابعيها، ومن أجل زيادة روح التنافس بينهم من خلال "فانتازي بلينكس".

اختر اللاعب لا الفريق

نشر الموقع الرسمي للدوري الإنكليزي الممتاز مجموعة من النصائح لاختيار اللاعبين، على رأسها النظر إلى مركز اللاعب في ناديه، وليس النادي الذي يلعب له.

على سبيل المثال، فإن واتارو إندو هو أحد أرخص الخيارات المتاحة في تشكيلة ليفربول (5 ملايين جنيه استرليني)، لكن هناك سببا لهذه التكلفة المنخفضة، فهو لاعب خط وسط دفاعي سجل هدفا واحدا فقط طوال الموسم الماضي.

وبنفس السعر يمكنك شراء مورغان روجرز لاعب الوسط المهاجم في أستون فيلا، الذي قدّم أداء واعدا في فترة التحضير للموسم الحالي، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفين.

خيارات واعدة بثمن زهيد

مع ميزانية تبلغ 100 مليون جنيه إسترليني لشراء 15 لاعبا، يجب التعامل بذكاء في إنفاق المال المتاح، فهو لن يسمح بشراء كل نجومك المفضلين، الذين تتراوح أسعارهم بين 12 و15 مليون إسترليني.

ولهذا يمكنك النظر في الخيارات الأفضل بأسعار زهيدة لبناء تشكيلة متوازنة.

موقع "بي بي سي" طرح عدة خيارات واعدة بأسعار متوسطة ورخيصة، منها ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، ونيكلاس فولكروغ مهاجم وست هام يونايتد، وكلاهما يبلغ سعره 7 ملايين إسترليني.

كذلك يمكنك شراء بريان مبيومو لاعب وسط برينتفورد مقابل 7 ملايين استرليني، أو إميل سميث رو في المركز ذاته من فولهام مقابل 5.5 مليون.

الجدول مهم

عليك باستهداف لاعبي الفرق ذات الجداول الزمنية الأكثر هدوءا على مدار 4 أو 6 جولات مقبلة، خاصة في بداية الموسم.

يتم تحديد معيار سهولة وصعوبة المواجهات بعدة عوامل أهمها مدى قوة المنافس المرتقب، وما إذا كانت المباراة تُلعب داخل أو خارج الأرض.

ولهذا أصدر الموقع الرسمي للدوري الإنكليزي مؤشرا لتصنيف صعوبة المباريات (FDR).

راقب منفذي الكرات الثابتة

اللاعبون المكلفون بتنفيذ الكرات الثابتة مثل ركلات الجزاء والركلات الحرة والركنيات، لديهم فرصة أكبر لحصد النقاط، نظرا لزيادة فرصهم في التسجيل أو صناعة الأهداف من هذه الكرات.

وعادة يكون لكل فريق ترتيب ثابت لمنفذي ركلات الجزاء وباقي الكرات الثابتة.

قم بالبحث

يجب على لاعب الفانتازي متابعة أخبار اللاعبين والأندية أولا بأول، ويمكن القول إن هذا أصلا أحد أسباب إطلاق اللعبة.

الاطلاع المستمر على الأخبار يتيح لك معرفة أكبر باللاعبين المصابين أو المهددين بالغياب، وعلاقات المدربين بلاعبيهم ومن أقرب من اللعب أو الاستبعاد.

كن شجاعا

لا يوجد لاعب أساسي طوال الوقت، أو متألق في كل المباريات، ولهذا لا تتردد في استبدال لاعب أو إخراجه من التشكيل حتى لو بشكل مؤقت.

حتى إيرلينغ هالاند، نجم هجوم مانشستر سيتي، الذي يعد خيارا مفضلا ورابحا لأغلب لاعبي الفانتازي، مر بفترات جفاف الموسم الماضي وفشل في الإسهام تهديفيا في العديد من المباريات.

وإذا تكرر هذا الأمر، سواء مع هالاند أو غيره من النجوم، فسيكون من المناسب وقتها استبعاده من التشكيل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة