كرة قدم

الريمونتادا التاريخية تحكم قميص مانشستر سيتي البديل

نشر

.

blinx

كشف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي النقاب عن قميصه الثاني الذي سيخوض به منافسات الموسم المقبل 2024-2025.

ويعود مانشستر سيتي في قميصه البديل للموسم الجديد 25 عاما للخلف، حيث إنه مستوحى من القميص الذي ارتداه موسم 1998-1999، وحقق به الريمونتادا التاريخية الشهيرة التي عاد بها تدريجيا إلى عالم الكبار.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن ذلك الموسم، وبالتحديد مباراة الريمونتادا الشهيرة التي ختمه بها، مثلت حدثا تاريخيا ومفصليا في مستقبل مانشستر سيتي من وقتها وحتى الآن، لذلك قرر النادي تخليد مرور 25 عاما عليها عبر قميصه.

وكان مانشستر سيتي هبط بنهاية موسم 1997-1998 من دوري الدرجة الأولى للدرجة الثانية، ليخوض موسما صعبا في 1998-1999 أنهاه ثالثا، ليتأهل إلى ملحق "البلاي أوف" الذي يمثل آخر فرصة للعودة مجددا إلى الدرجة الأولى والاقتراب البريميرليغ.

ريمونتادا مانشستر سيتي التاريخية

واجه مانشستر سيتي ويغان حينها في الدور قبل النهائي للملحق وتعادل معه في ملعبه 1-1، قبل أن يفوز عليها 1-0، ليضرب موعدا في النهائي مع غيلينغهام، في مباراة مثيرة أقيمت كالمعتاد على ملعب ويمبلي التاريخي.

وتأخر مانشستر سيتي في آخر 10 دقائق من اللقاء بهدفين جاءا في الدقيقتين 82 و87، لتتعرض أحلامه في التأهل لضربة قاصمة، خاصة مع استمرار التأخر حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن يتمكن السماوي بتسجيل هدف أول في الدقيقة 90 عبر كيفن هورلوك.

وبينما كانت الأنظار تتجه إلى الحكم في انتظار صفارته لإعلان فوز غيلينغهام وتأهله للدرجة الأولى، سجل بول ديكوف هدف التعادل في الدقيقة 90+5، ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر من جديد، ويتجه بها إلى الوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح التي ابتسمت لمانشستر سيتي.

قميص مانشستر سيتي

ارتدى مانشستر سيتي في تلك المباراة قميصا مخططا بخطوط عرينة باللونين الأصفر والأسود، بجانب خطوط رفيعة سماوية في بعض المناطق كالأكمام والرقبة، ليصبح قميصا خالدا في تاريخ النادي.

تأهل السيتي في الموسم المذكور للدرجة الأولى، واحتل المركز الثاني بنهاية الموسم ليتأهل إلى البريميرليغ بعد غياب 5 مواسم، قبل أن يهبط مجددا بنهاية الموسم للدرجة الأولى، لكنه سرعان ما عاد بنهاية موسم 2001-2002 إلى عالم الكبار مرة أخرى، ولم يتركها من وقتها.

مانشستر سيتي بطل ريمونتادا 1999. حساب النادي على إكس

وكشف مانشستر سيتي عن القميص الثاني الذي حمل علامة شركة بوما، وحمل ألوان القميص القديم ذاتها مع لمسة عصرية، وشارك في تقديمه بطل الريمونتادا ديكوف، بجانب نجوم الفريق أمثال إيرلينغ هالاند، وروبين دياز، وإيدرسون مورايس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة