أزياء

الجزائر تصادر ألبسة نسائية مسرطنة من الأسواق

نشر

.

Algeria blinx

صادرت أجهزة الأمن ومديرية التجارة في محافظة وهران غربي الجزائر ما يقارب ١٣٩ وحدة من الألبسة النسائية بمحافظة وهران لاحتوائها على مواد سامة، الإثنين.

وبينما تداول هذه المعلومات في وسائل الإعلام المحلية، لم تصدر مديرية التجارة لمحافظة وهران أي بيان عن الموضوع.

ما القصة؟

وفق ما ذكرته بعض وسائل الإعلام المحلية، فإن كميات الملابس النسائية المصادرة "صينية المنشأ" تم اقتنائها عبر الإنترنت، تخضع لنظام البيع بالميزان. وعرضت هذه الفساتين بأسعار منخفضة وجاذبة، حيث تم صنعها من ألياف تحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية.

وتم فحصها من قبل مختبر الشرطة الجزائرية واعتمدت على معايير مختبرات عالمية. وأكدت نتائج المعاينة المخبرية أن هذه الملابس تحتوي على مواد سامة كيميائية تؤدي للإصابة بالسرطان والربو وأمراض جلدية.

وتدخلت مديرية التجارة لولاية وهران وجمعية حماية المستهلك بمعية قوات الشرطة لمصادرة هذه الملابس من جميع محلات وهران، وتحديدا بمنطقة "بئر الجير".

وأمر وكيل الجمهورية في وهران بتشميع كامل البضائع وتعيين حارس قضائي للإشراف عليها حتى انتهاء التحقيقات الأمنية واتخاذ القرارات اللازمة.

في السياق، كشف تجار جزائريون لبلينكس عن أن السلطات الجزائرية صادرت كميات هائلة من الألبسة المستوردة بمختلف أنواعها منذ أكتوبر 2023 بميناء وهران ومنعت دخولها لأسباب بقيت مجهولة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة