أزياء

قمة مستدامة بأزياء رامي القاضي

نشر

.

Heba Alhamarna

اختتمت القمة السنوية الثانية لقادة الاستدامة التي نظمتها مجلة فوربس الشرق الأوسط، بعرض أزياء مستدام نابض بالحياة، استعرض تصاميم صديقة للبيئة.

والقمة، التي عقدت يومي 17 و18 أكتوبر الأول في قاعة المارينا بمركز أدنيك في أبوظبي، تحت شعار "صياغة مستقبل مستدام"، تميزت بعرض مبهر بتصاميم خلابة سلطت الضوء على الأزياء الصديقة للبيئة من تصميم رامي القاضي، بالإضافة إلى مصممين آخرين.

رامي القاضي في قمة الاستدامة

تميزت أزياء رامي المستدامة بمواد وممارسات صديقة للبيئة. ويحكي رامي لبلينكس: "الاستدامة جزء من أسلوب حياتنا، إنها طريقة تفكيرنا، لذلك نحن في صناعة الأزياء نحاول استخدام خرز الزجاج المعاد تدويره، والمواد القابلة للتحلل البيولوجي، والمواد النباتية لصنع أزيائنا.. نحن نحاول أن نجعل الموضة خالية من النفايات".

وقدم رامي 5 قطع مستدامة على المسرح. وأكد عرضه المبهر على الحاجة الملحة إلى ممارسات صديقة للبيئة في صناعة الأزياء.

ويظن رامي أنه من الأساسي أن نبدأ بالتفكير في المستقبل، خصوصا أن هذا الجيل بدأ برؤية تداعيات الاحتباس الحراري على الكوكب، وأكد رامي أن "الاستدامة هي المستقبل لنتمكن من العيش في هذه الحياة الخضراء".

وبدأ رامي بالتوجه نحو الاستدامة منذ 2017، عندما كانت صناعة الأزياء ثاني أكثر صناعة ملوثة حول العالم، وشعر رامي بالمسؤولية تجاه الكوكب.

وكان رامي أول مصمم عربي يقوم بعرض رقمي قبل بدء جائحة كورونا، بالإضافة إلى كونه أول مصمم عربي يقدم فستانا معاد تدويره من البلاستيك بالكامل، وكان ذلك جزء من هدفه لتقديم الاستدامة في الأزياء.

رامي يحكي عن لبنان

وسط جميع الأحداث، تحدث رامي عن الوضع في لبنان ووصفه بالـ"بشع للغاية" على الجميع.

وقال: "نواجه الكثير من الصعوبات لنتخطى هذه المرحلة، ولكن نحن كلبنانيين مضطرين لنكمل.. يجب علينا إظهار الجانب الإيجابي من لبنان".

وأضاف: "لبنان هو بلد الموضة والجمال والفن وهذه هي الصورة التي نريد إظهارها عن لبنان".

ويصف رامي اللبنانيين بالـ"صامدين"، وبينما يكره هذا الوصف، يعتقد أنه واقعية ويؤمن أن الشعب اللبناني سيتخطى جميع الصعاب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة