كرة قدم

بسبب يورو 2024.. كرة القدم في الأوبرا

نشر

.

blinx

تزامنا مع استضافتها بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تستمر حتى 14 يوليو المقبل، اجتاحت حمى كرة القدم جميع مناحي الحياة في ألمانيا، حتى دور الأوبرا.

وعلى ضفاف نهر (إلبه) في هامبورغ، إحدى المدن المستضيفة لمباريات البطولة، يتم تقديم إنتاج جديد للأوبرا يسمى (فوسبال أوبر "أوبرا كرة القدم")، لعشاق الرياضة والموسيقى.

ويُعيد العمل الذي أخرجه إنكين راهاردت، إنشاء ملعب كرة قدم والتفاعلات الفوضوية بين اللاعبين والحكم والكرة نفسها، ويمزج هتافات المشجعين مع الألحان التقليدية وأغاني البوب.

كم تبلغ مدة العرض؟

بطبيعة الحال يستمر عرض الأوبرا على مدار 90 دقيقة كاملة، هو نفس زمن المباراة.

و‬تتراوح الأغاني من نشيد دوري أبطال أوروبا إلى "نيسون دورما" وجياكومو بوتشيني، مع مشاركة كبيرة من المتفرجين الذين ارتدوا القبعات والأوشحة الملونة.

وقالت المغنية فريجا ساندكام في هذا الصدد، التي لعبت دور الحكم مازحة إن التحدي الأكبر الذي يواجهها هو الحد من صوتها الأوبرالي العادي وتعلم كيفية توزيع أغاني كرة القدم بدلا من ذلك، مضيفة "إنه مزيج كبير من كل شيء، وأنواع مختلفة".

وانطلقت منافسات البطولة مساء يوم الجمعة الماضي، بالمباراة التي انتهت بفوز منتخب ألمانيا بنتيجة 5-1 على اسكتلندا في ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة