كرة قدم

فرنسا وافتتاحيات اليورو.. رقم صامد لـ64 عاما

نشر

.

blinx

بجانب تشكيلة مدججة بالنجوم والمواهب بقيادة كيليان مبابي، يتسلح منتخب فرنسا برقم إيجابي في افتتاحيات يورو، وذلك عندما يواجه النمسا، مساء الاثنين، في مستهل مباريات المنتخبين في أمم أوروبا، يورو 2024.

10 نسخ بلا هزيمة في الافتتاحيات

خلال مشاركة المنتخب الفرنسي في 10 نسخ في أمم أوروبا، لم يتعرض للهزيمة سوى مرة وحيدة. وتعود الهزيمة الوحيدة إلى يورو 1960 عندما خسرت فرنسا 4-5 أمام يوغوسلافيا.

ومنذ ذلك الوقت لم تخسر فرنسا أي مباراة في افتتاح يورو، وقادها خلال هذه الفترة 9 مدربين، هم ميشيل هيدالغو، ميشيل بلاتيتي، إيمي جاكيه، روجيه لومير، رايموند دومينيك، لوران بلان وديديه ديشان.

ديشان عصي على الخسائر

بدوره، يمتلك المدرب الحالي للديوك ديديه ديشان رقما مميزا مع فرنسا، إذ فاز المنتخب تحت قيادته بجميع مبارياته الافتتاحية في كل البطولات، يورو 2016، مونديال 2018، يورو 2020 ومونديال 2022.

وعن ذلك قال ديشان في تصريحات: "بالنسبة المباراة الافتتاحية مهمة للغاية، لا أقول إنها حاسمة، لكنها ذات أهمية كبيرة رغم أن هناك فرصة للتعويض في المباراتين المتبقيتين، إن الانتصار فيها يضعك على الطريق الصحيح دائما".

"لدغة" السنغال سبب الصحوة

يبدو أن الخسارة أمام السنغال في افتتاح مونديال 2002 كان لها دور بارز، خصوصا أنها تسبب في إقصاء حامل اللقب من الدور الأول.

ومنذ تلك الهزيمة لم يخسر المنتخب الفرنسي أي مباراة افتتاحية في جميع البطولات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة