كرة قدم

بلجيكا أول ضحايا يورو 2024.. وفرنسا تنجو

نشر

.

blinx

أسدل الستار على مباريات الإثنين في بطولة "يورو 2024"، بفوز رومانيا على أوكرانيا 3-0، وخسارة بلجيكا أمام سلوفاكيا 1-0، وانتصار فرنسا ضد النمسا بنفس النتيجة.

وانطلقت منافسات البطولة يوم الجمعة الماضي بفوز ألماني كاسح بنتيجة 5-1 على اسكتلندا، بينما تستمر يورو 2024 حتى 14 يوليو المقبل.

رومانيا تكتسح أوكرانيا

لم يرحم منتخب رومانيا نظيره الأوكراني، وحقق فوزا كبيرا بثلاثية دون رد على ملعب أليانز أرينا، وسط حضور جماهيري تجاوز الـ60 ألف متفرج.

وافتتح نيكولاي ستانسيو التسجيل بهدف من تسديدة صاروخية في الدقيقة 29، قبل أن يعزز زميله رازفان مارين التقدم الروماني بعد مرور 8 دقائق فقط من انطلاقة الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 57، قضى دينيس دراغوس على آمال المنتخب الأوكراني في العودة إلى أجواء المباراة بهدف ثالث.

بلجيكا أول ضحايا اليورو

في مفاجأة من العيار الثقيل، سقط منتخب بلجيكا ضحية لأولى مفاجآت اليورو البطولة، بعد خسارة بهدف دون رد أمام سلوفاكيا، ليتعقّد موقف "الشياطين الحمر" مبكرا في العبور إلى المرحلة المقبلة.

وسيتعيّن على بلجيكا عدم الخسارة في أي مباراة خلال آخر جولتين، من أجل التأهل إلى دور الـ16.

وبعد هاتين المباراتين، يتربع منتخب رومانيا على صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن نظيره السلوفاكي (الثاني)، وبلجيكا وأوكرانيا في المركزين الثالث والرابع تواليا بدون نقاط.

فوز فرنسا على النمسا

أسدل الستار على مباريات اليوم بفوز صعب لمنتخب فرنسا بهدف دون رد على حساب النمسا، في ملعب مركور شبيل أرينا.

كيليان مبابي لعب دورا مؤثرا في الفوز، بعد أن حوّل كرة عرضية سجلها ماكسيميان ووبر لاعب النمسا بالخطأ في مرمى فريقه قبل نهاية الشوط الأول بـ7 دقائق.

وشهدت المباراة إصابة دموية تعرض لها مبابي في الدقائق الأخيرة، ونزف من الوجه قبل أن يغادر أرضية الملعب احترازيا.

الفوز منح فرنسا 3 نقاط، في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف هولندا متصدرة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بينما تتذيل بولندا والنمسا بلا رصيد حتى الآن.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة