كرة قدم

غولر يزيح رونالدو عن عرشه في "قمة الوحل"

نشر

.

blinx

صنع النجم التركي الشاب أردا غولر التاريخ في ظهوره الأول مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، بعدما سجل هدفا من قذيفة صاروخية خلال فوز فريقه 3-1 على منتخب جورجيا، الثلاثاء.

وتقدم المنتخب التركي بهدف ميرت مولدور (ق25)، ثم عادلت جورجيا بواسطة جورج ميكوتادزه (ق32)، قبل أن يرتدى غولر ثوب البطل ويطلق قذيفة لولبية بيسراه من خارج المنطقة لتستقر في سقف الشباك الجورجية، مسجلا أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

وفي الدقيقة (90+7) سجل كريم أكتوركوغلو الثالث لتركيا مستغلا المرمى الخالي عقب تقدم حارس جورجيا.

واعتلى المنتخب التركي صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، قبل مباراة البرتغال والتشيك، الثلاثاء.

غولر يحطم رقم رونالدو

بهدفه الرائع، وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أصبح غولر أصغر لاعب يسجل في أول ظهور له في نهائيات كأس أوروبا (19 عاما و114 يوما).

وحطم غولر الرقم القياسي السابق المسجل باسم الأسطورة كريستيانو رونالدو في عام 2004 (19 عاما و128 يوما).

أمطار غزيرة وسخرية أفريقية

هطلت أمطار غزيرة على ملعب سيغنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند، قبل وأثناء المباراة.

وأظهرت مقاطع فيديو مياه الأمطار وهي تتسرب بغزارة من سطح الملعب الخاص بنادي بوروسيا دورتموند، إلى المدرجات الخاصة بجماهير جورجيا وتركيا، في مشهد غريب غير مألوف، فيما هرعت الجماهير لتجفيف ملابسها في حمامات المعلب.

وقارن بعض رواد مواقع التواصل بين حالة الملعب، وما حدث في مايو الماضي في ملعب أولد ترافورد التابع لمانشستر يونايتد، والذي بدا متهالكا لحظة سقوط أمطار غزيرة.

وبدوره، استغل حساب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم(كاف) الوضع ليسخر بطريقة غير مباشرة من نظيره الأوروبي.

ونشر حساب الكاف بعض الصور من ملاعب بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بكوت ديفوار، التي كانت مغطاة على مستوى المدرجات، وكتب الحساب: "هكذا تكون استضافة البطولات الكبرى"، لتعلق الجماهير عليها بصور من ملعب دورتموند.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة