كرة قدم

"الأنوف المكسورة" تبشّر مبابي

نشر

.

blinx

تلقى المنتخب الفرنسي ضربة موجعة خلال فوزه 1-0 على النمسا، الإثنين، في افتتاح مبارياته في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، تمثلت في تعرض قائده كيليان مبابي لكسر في الأنف.

وغادر مبابي (25 عاما) ملعب المباراة في الدقيقة 90 والدماء تسيل على قميصه، بعد اصطدامه بمدافع النمسا كيفين دانسو في كرة مشتركة، ولاحقا تم تشخيص الإصابة بكسر في الأنف.

وأكدت تقارير فرنسية عدة، الثلاثاء، غياب مبابي عن مباراة الديوك القادمة أمام هولندا في الجولة الثانية، الجمعة المقبلة، وأشارت إلى أن عودته ستحتم عليه ارتداء القناع الطبي لحماية أنفه.

خبر سار لفرنسا ومبابي

في ظل حالة عدم اليقين بخصوص عودة مبابي، بعد عدم تأكيد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيليب ديالو على مشاركته في المباراة الثالثة أمام بولندا الأربعاء المقبل، تلقى اللاعب خبرا سارا زفته له تجارب مماثلة لحالته.

ورجح موقع "RMC" الفرنسي أن يعود مبابي بشكل مريح ليشارك أمام بولندا بقناعه، الذي لم يحدد مبابي شكله بعد، إذ استطلع لاعب ريال مدريد الجديد جمهوره على موقع إكس عن تصوراتهم لشكل القناع الذي سيرتديه.

وسلط الموقع الفرنسي الضوء على بعض التجارب السابقة التي تعرض فيها النجوم إلى إصابات بكسر في الأنف، قبل أن يعودوا للمشاركة في وقت وجيز.

تشيزني الأحدث

يعد البولندي فويتشيك تشيزني حارس يوفنتوس الإيطالي أحدث الحالات التي تعرضت لكسر في الأنف في كرة القدم، لكن عودته استغرقت 5 أيام فقط.

وأصيب تشيزني بعد اصطدامه بلاعب تورينو أداما ماسينا، خلال ديربي تورينو في 13 أبريل الماضي، قبل أن يعود للمشاركة مرتديا القناع الطبي في 19 من الشهر ذاته أمام كالياري.

دييغو كوستا الأسرع تعافيا

تعرض المهاجم الإسباني دييغو كوستا لكسر في الأنف في 2016، عندما كان يلعب بقميص تشيلسي.

وأثارت الإصابة ذعرا في تشيلسي كونها حدثت قبل يومين من مواجهة البلوز المهمة أمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال، لكنه تعافى وعاد ليشارك أمام الفريق الباريسي بقناع طبي.

ياسين بولكا عودة بعد 3 أيام

تعرض الحارس البولندي ياسين بولكا لكسر في الأنف خلال مباراة فريقه نيس الفرنسي أمام باريس سان جيرمان في كأس فرنسا في 13 من مارس الماضي.

لكن بولكا احتاج 3 أيام فقط، ليعود ويشارك بقناع في مباراة فريقه أمام لانس في الدوري.

ميياموتو.. صدمة وانفراجة

في 25 مايو 2002، وخلال آخر بروفة لمنتخب اليابان استعدادا لكأس العالم الذي استضافته بلاد الساموراي رفقة كوريا الجنوبية، تعرض مدافع المنتخب الياباني تسونيياسو ميياموتو لإصابة بكسر في الأنف، ليثير الذعر في صفوف محاربي الساموراي.

لكن ميياموتو غاب لمدة 10 أيام فقط قبل أن يعود ويشارك في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية في المونديال أمام بلجيكا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة