كرة قدم

القمة تشتعل.. هل يكتب الزمالك الانسحاب السابع أمام الأهلي؟

نشر

.

blinx

لا يزال الجدل مستمرا في مصر مع إعلان نادي الزمالك عدم خوض مباراة القمة أمام غريمه الأزلي الأهلي في الجولة 27 من الدوري المحلي في السابعة مساء الثلاثاء بتوقيت مصر.

ورغم اقتراب الموعد، وبيع التذاكر للجماهير لحضور القمة المقررة على استاد القاهرة، فإن الضبابية لا تزال تسيطر على الموقف، وسط تمسك الزمالك بعدم خوض اللقاء.

لماذا يرفض الزمالك اللعب أمام الأهلي؟

سبق أن أصدر الزمالك بيانا احتج فيه على عدم انتظام مباريات الدوري هذا الموسم، قبل أن يشدد على "عدم لعب أي مباراة في الدور الثاني بداية من لقاء الأهلي، حتى تستكمل باقي مباريات الدور الأول".

وبعد وصول قطار الدوري المصري لمحطته الـ26، يتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 59 نقطة من 24 مباراة، يليه الأهلي برصيد 42 نقطة من 18 مباراة فقط، والبقية مؤجلة.

أما الزمالك فيحتل المركز التاسع برصيد 34 نقطة من 20 مباراة.

ما آخر تطورات مباراة الأهلي والزمالك؟

أكد المتحدث الرسمي لنادي الزمالك أحمد سالم، عدم خوض فريقه مباراة القمة المقبلة مع النادي الأهلي في الدوري المصري الممتاز، وقال إن ناديه سيؤديها وفق ترتيبها الطبيعي، أي بعد خوض الفريقين 26 مباراة.

وأضاف سالم في تصريحات تلفزيونية: "لن نخوض مباراة القمة مهما كانت الخسائر من أجل كرامة نادي الزمالك.. ليست لدينا مشكلة في لعب المؤجلات كلها، ولكن بترتيبها الطبيعي".

وتابع: "نحتاج إلى تفسير لعدم ترتيب تلك المباريات، ماذا يمنع أي فريق من مواجهة فريق آخر في الدور الأول والثاني حتى الآن؟.. لماذا لم نواجه بلدية المحلة حتى الآن؟ ولماذا لم يلتق الأهلي مع بيراميدز أيضاً؟".

ما هي العقوبات التي تنتظر الزمالك؟

توعد عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية ثروت سليم الزمالك بعقوبات قاسية في حال انسحابه، وأكد بأن تأجيل مباريات الأهلي لها مسببات، أبرزها مشاركاته الدولية والقارية.

وتُعاقب لوائح الدوري المصري أي فريق ينسحب من البطولة باعتباره خاسرا بنتيجة 2-0، وفقا للمادة لأحكام المادة 51.

وبجانب ذلك، يتم خصم 3 نقاط أخرى من رصيده، إضافة إلى فرض غرامات مالية عليه.

تحركات نحو حل أزمة قمة الأهلي والزمالك

بحسب تقارير عدة، فإن هناك عدة تحركات تقوم بها رابطة الأندية المحترفة، السبت، من أجل نزع فتيل الأزمة.

وستعقد رابطة المحترفين اجتماعا مهما مع رئيس نادي الزمالك حسين لبيب لحل الأزمة، وإعادته إلى الملعب.

هل يكرر الزمالك عادته أمام الأهلي؟

تحفل مباريات الغريمين بالكثير من القصص والإثارة، على رأسها الانسحاب أمام أحدهما الآخر.

صحيفة الأهرام المصرية، أحصت 9 حالات انسحاب بين الزمالك والأهلي من مواجهة القمة، وهو أمر بدأ في موسم 1940-1941، عندما انسحب الأهلي من مواجهة الجولة الختامية في الدوري، إذ كان يحتاج فيها إلى الفوز 8-0 ليتوج باللقب.

واستمرت حالات الانسحاب، وكان آخرها السوبر المصري في أبوظبي العام الماضي، الذي انسحب منه الزمالك، كما انسحب أيضا قبلها في 2020 في "واقعة الحافلة الشهيرة".

وفي 9 حالات طوال هذه العقود، انسحب الأهلي 3 مرات أمام الزمالك، فيما انسحب الأخير 6 مرات أمام المارد الأحمر في جميع البطولات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة