كرة قدم

لماذا ودعت بولندا يورو 2024 من الجولة الثانية؟

نشر

.

blinx

تلقى المنتخب البولندي خسارتين في مباراة واحدة خاضها أمام النمسا، الجمعة، إذ تعرض أولا للهزيمة بنتيجة 3-1 أولا، ثم خسر حظوظه في البطولة، ليصبح أول فريق يودع يورو 2024، بعد جولتين فقط.

وتعد هذه الهزيمة الثانية لبولندا في نسخة هذا العام، بعد أن خسرت مباراتهما الافتتاحية 2-1 أمام هولندا.

وأثار إعلان خبر ودع بولندا الكثير من التساؤلات، لاسيما، وأن للمنتخب مباراة أخرى أمام فرنسا، بجانب وجود 4 مقاعد لأفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث.

قواعد التأهل تحبط بولندا

تضع اللجنة المنظمة ليورو 2024 في الاتحاد الأوروبي "يويفا" قواعد واضحة لحسم التأهل في يورو بشكل عام، أولها هو الفارق في النقاط، يليه الفارق التهديفي بين المنتخبات المتنافسة، ثم الأهداف المسجلة، ثم عدد الانتصارات، وبعدها النقاط التأديبية (عدد البطاقات)و وأخيرا التنصيف في يويفا.

وبالعودة لبولندا، فقد دقت خسارتها أمام النمسا 3-1 آخر مسمار في نعش حظوظها بالتأهل، إذ حسمت النمسا، التي أضافت أول 3 نقاط لها، المركز الثالث على حساب بولندا.

ويمكن لبولندا الفوز على فرنسا، الأربعاء، والتعادل في النقاط مع النمسا، لكن قواعد يويفا ستمنح النمسا المقعد الثالث المؤهل بحال استحقته مقارنة مع (ثوالث) المجموعات الأخرى.

ويلجأ يويفا إلى قاعدة التفوق في اللقاءات المباشرة بحال التساوي في النقاط، ومن ثم الفارق في الأهداف بينهما، ثم التفوق في عدد الأهداف المسجلة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة