كرة قدم

قرعة تصفيات كأس العالم "آسيا".. مقعد عربي مضمون وفرص ذهبية

نشر

.

blinx

أقيمت الخميس قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وأسفرت عن 3 مجموعات متوازنة، وضمنت للجماهير العربية ممثلا لها على الأقل في المونديال قبل المرحلة المقبلة.

وشهدت القرعة مشاركة 18 منتخبا، بينها 9 منتخبات عربية، تم تقسيمها إلى 3 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات يتأهل الأول والثاني منها بشكل مباشر إلى كأس العالم، بينما يخوض الثالث والرابع مرحلة جديدة لتأهيل منتخبين آخرين وترشيح ثالث لبطاقة إضافية.

قرعة تصفيات كأس العالم 2026 "آسيا"

أسفرت القرعة عن 3 مجموعات متوازنة تحمل فرصا ذهبية للمنتخبات العربية في ترشيح أكبر عدد من ممثليها للمشاركة في المونديال المقبل.

وتقام كأس العالم المقبلة التي من المقرر أن تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا بمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

حلم منتخب الإمارات

وقع المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى بالتصفيات، التي ضمت إلى جواره منتخبا عربيا وحيدا آخر هو قطر، بجانب إيران وأوزبكستان وكوريا الشمالية وقيرغيزستان.

وتمثل تلك المجموعة فرصة ذهبية للأبيض من أجل العودة للبطولة التي يغيب عنها منذ مشاركته الوحيدة في مونديال 1990 بإيطاليا، عطفا على مستواه المميز في المرحلة السابقة للتصفيات، بينما يملك المنتخب القطري بطل آسيا هو الآخر فرصة كبيرة للتأهل.

مقعد عربي مضمون

ضمت المجموعة الثانية 5 منتخبات عربية بجانب كوريا الجنوبية، وهو ما يعني أن ممثلي العرب ضمنوا مقعدا على الأقل في نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث يتأهل أول وثاني المجموعة مباشرة إلى المونديال.

وضمت المجموعة منتخب الأردن وصيف كأس آسيا الأخيرة، ومنتخبات العراق وفلسطين وعمان والكويت، والتي ستتنافس مع الشمشون الكوري على بطاقتين مباشرتين بجانب بطاقتين مؤهلتين للمراحل التالية.

تحدي المنتخب السعودي

أوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة الأصعب بالنسبة للعرب، التي ضمت إلى جواره نظيره البحريني، بجانب العملاقين أستراليا واليابان، ومنتخبي الصين وإندونيسيا.

ويملك الأخضر بخبرته الكبيرة القدرة على مقارعة العملاقين المنافسين اللذين ضمنا أماكن دائمة في النسخ الأخيرة من المونديال، وخطف بطاقة تأهل مباشرة إلى المحفل العالمي.

نظام التأهل في تصفيات كأس العالم آسيا

يتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم، بينما يتأهل الثالث والرابع إلى المرحلة التالية من التصفيات والتي تقام بمشاركة 6 منتخبات يتم تقسيمها لمجموعتين.

تقام مباريات المجموعتين بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الأول منها مباشرة للحاق بالسداسي السابق إلى كأس العالم، فيما يلعب الوصيفان معا ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي للمنافسة على بطاقة جديدة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة