كرة قدم

"أفكار عميقة" تحسم مصير سباليتي مع إيطاليا

نشر

.

blinx

حسم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رسميا مصير مدرب المنتخب لوتشيانو سباليتي بعد الخروج من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

وأكد الاتحاد تجديد الثقة في سباليتي في منصب المدير الفني لمنتخب إيطاليا، على الرغم من توديع يورو 2024 من ثمن النهائي بالهزيمة أمام سويسرا 0-2، ليفشل في بلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ 20 عاما.

سباليتي باق مع إيطاليا

أكد رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا، خلال مؤتمر صحافي مع سباليتي (الأحد) أن مدرب نابولي الإيطالي السابق سيبقى في منصبه، مضيفا: "تحدثنا طويلا مع المدرب، وتم حسم الأمور".

وأضاف: "أنا عملي، وأعتقد أنه من غير المعقول حل المشاكل في وقت الأزمات من خلال التخلي عن المشروع الذي قلنا منذ اللحظة الأولى إن مدته 3 سنوات، والاكتفاء بـ8 أو 9 أشهر فقط".

التطوير مطلوب

وواصل: "يجب تغيير شيء ما، ويجب مراجعة شيء ما من حيث النهج.. لدينا أفكار عميقة نسعى لأن نقوم بتطبيقها، وقد بدأ ذلك مع سباليتي، لكن علينا جميعا أن نتطور".

يذكر أن سباليتي تولى تدريب منتخب في أغسطس 2023 بعقد يمتد لـ3 سنوات، وينتهي بعد كأس العالم 2026 المقررة في أمريكا والمكسيك وكندا.

وعلق المدرب على القرار بالقول إن مهمته الأساسية ستركز على النزول بمعدل أعمار لاعبيه، وجعل فريقه أصغر سنا، من أجل مجاراة التطور الحادث في منتخبات أوروبا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة