كرة قدم

الطواحين تنهي مغامرة رومانيا في أمسية برتقالية

نشر

.

blinx

أنهى المنتخب الهولندي مغامرة نظيره الروماني في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" من الدور ثمن النهائي، بعدما أسقطه بثلاثية نظيفة، الثلاثاء، بملعب أليانز أرينا في ميونخ، ليعبر إلى ربع النهائي في انتظار المتأهل من تركيا والنمسا بعد قليل.

شوط أول ببصمة غاكبو

بدأ المنتخب الروماني المباراة بالضغط على منتخب هولندا، من أجل مباغتته، وحاول تنويع هجماته من أجل ذلك، لكن دفاع الطواحين بقيادة الصخرة فيرجيل فان دايك كان لها بالمرصاد.

ووصل أول تهديد خطير من رومانيا، التي لعبت تحت أنظار أسطورتها التاريخية جورجي هاجي ووالد اللاعب الحالي في المنتخب يانيس هاجي، في الدقيقة 14، عندما سدد دينيس مان قذيفة يسارية مرت بجوار العارضة.

واستجاب المنتخب الهولندي للإنذار، ليتكفل مهاجمه كودي غاكبو بوضعه في المقدمة، بهدف من مجهود فردي رائع، بعدما راوغ وموّه وسدد صاروخا لا يصد ولا يرد في الدقيقة 20.

وانتهى الشوط الأول باستحواذ كبير للمنتخب الهولندي بلغ 74% مقابل 26% لرومانيا، فيما حاز على 10 ركنيات مقابل صفر لرومانيا.

مالين ملك الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الهولندي النهج ذاته، وكاد أن يضاعف النتيجة عن طريق قائده فيرجيل فان دايك، الذي سدد رأسية ارتطمت بالقائم.

وعاد غاكبو للتألق مجددا، وسجل هدفا في الدقيقة 62، لكن حكم تقنية الفار تدخل وألغاه بحجة التسلل.

ومرة أخرى سطع نجم غاكبو، ليصنع الهدف الثاني بطريقة رائعة بعدما رواغ الدفاع الروماني قبل أن يمرر كرة على طبق من ذهب لزميله دونيايل مالين ليودعها في الشباك في الدقيقة 83.

لكن دونيايل مالين عاد مجددا ليطلق رصاصة الرحمة على أحلام رومانيا، عندما سجل الهدف الشخصي الثاني له، والثالث لهولندا في الدقيقة (90+3).

وبدوره، تصدر غاكبو بهذا الأداء واجهة المباراة ومنتخب هولندا في البطولة عموما، إذ سجل 3 أهداف من جملة 4 أهداف للمنتخب الهولندي في يورو حتى الآن، وصنع هدفا آخر، فيما رفع رصيده من الأهداف بقميص هولندا في كأس العالم ويورو إلى 6 أهداف.

ميونخ تنضم إلى "المدن البرتقالية"

ومرة أخرى لوّنت جماهير المنتخب الهولندي شورارع ألمانيا باللون البرتقالي، وجاء الدور هذه المرة على مدينة ميونخ التي استضافت المواجهة.

وجذبت جماهير هولندا الأنظار طوال هذه البطولة بكتل بشرية ترتدى اللون البرتقالي (لون المنتخب) تجوب شوارع المدن الهولندية، مرددة أهازيج تمجد كتيبة المدرب رونالد كومان.

وكان هذا اللقاء هو رقم 15 بين المنتخبين، وحققت الطواحين الفوز رقم 11، مقابل فوز وحيد لرومانيا، فيما انتهت 3 مواجهات بالتعادل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة