كرة قدم

فيرمينو.. من "ساحر كرة" إلى "كاهن كنيسة"

نشر

.

blinx

قرر مهاجم الأهلي السعودي، روبرتو فيرمينو، الإقدام على خطوة مفاجئة في حياته الشخصية بعيدا عن مسيرته في ملاعب كرة القدم.

وأعلن النجم البرازيلي، عبر حسابه الشخصي على موقع إنستغرام، أنه سيصبح راعيا للكنيسة الإنجيلية التي أسسها في مدينة ماسيو بالبرازيل مع زوجته لاريسا بيريرا، واثنين من القساوسة هما جيرو فرنانديس وكيلا ميديروس.

فيرمينو كاهنا

نقلت عدة وسائل إعلام أوروبية بينها ليفربول "إيكو" الإنجليزية، عن موقع غلوبو البرازيلي، أن فيرمينو وزوجته أصبحا كاهنين يوم الأحد 30 يونيو الماضي، في كنيسة ماسيو التي قام بافتتاحها عام 2021، بعد عام من تعميده.

ونشر فيرمينو بيانا مشتركا مع وزجته على إنستغرام قالا فيه: "منذ أول لقاء لنا مع المسيح اشتعلت الرغبة في قلبينا.. نريد أن يشعر الناس بهذا الحب الذي وصل إلينا.. الآن لدينا رغبة ومسؤولية أخرى، وهي أن نصبح رعاة للعبادة".

وأرفق فيرمينو منشوره بعدة صور له ولزوجته وهما يؤديان بعض الطقوس، ويبكيان خلال حفل أقيم بداخل الكنيسة، التي تنتمي للطائفة الإنجيليية التي ينتمي إليها نحو ثلث السكان البرازيليين البالغ عددهم 203 ملايين نسمة.

ساحر الكرة

يأتي هذا التحول في حياة المهاجم البرازيلي المخضرم مع قرب مسيرته في عالم كرة القدم منه نهايتها، بعدما حقق العديد من الإنجازات ونحت اسما من ذهب في ملاعب الساحرة المستديرة.

وكان نجم فيرمينو بدأ في البزوغ في الدوري الألماني بقميص هوفنهايم، قبل أن ينتقل إلى ليفربول الإنكليزي في 2015 ويصبح أحد أمهر سحرة منطقة الجزاء في أوروبا، حيث شكل ثلاثيا هجوميا ناريا مع المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

وحقق فيرمينو مع ليفربول 8 بطولات خلال 8 مواسم، خاض معه خلالها 362 مباراة سجل خلالها 111 هدفا وصنع 75، قبل أن ينتقل إلى الأهلي السعودي صيف العام الماضي ويخوض معه 34 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 7.

وعلى صعيد منتخب البرازيل، خاض اللاعب الدولي السابق 55 مباراة مع راقصي السامبا، سجل خلالها 17 هدفا وصنع 7، وتوج معه بلقب واحد هو كوبا أميركا 2019.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة