كرة قدم

كأس غيرت المصير.. يونايتد يمدد عقد تين هاغ

نشر

.

blinx

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي تمديد عقد الهولندي إيريك تين هاغ المدير الفني للفريق لعامين مقبلين، ليستمر معه حتى عام 2026.

وفي الوقت الذي أكدت فيه أغلب المؤشرات أن مانشستر يونايتد وتين هاغ سينفصلان بنهاية الموسم الماضي، الذي كان من بين الأسوأ في تاريخ النادي، فإن فوز الفريق بكأس الاتحاد الإنكليزي في مايو الماضي جاء ليقلب الموازين.

قبلة الحياة

فاز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنكليزي على حساب غريمه مانشستر سيتي بنتيجة 2-1، ليمنح ذلك اللقب قبلة الحياة للمدرب الهولندي، ويتسبب في تغيير مصيره المحتوم مع الفريق.

وكان تين هاغ تولى تدريب مانشستر يونايتد في صيف 2022 قادما من أياكس أمستردام الهولندي، وقاد الفريق في موسمه الأول لتحقيق لقب كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، وبلغ معه نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي قبل الخسارة أمام السيتي.

كما احتل مانشستر يونايتد في موسم تين هاغ الأول المركز الثالث بالدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ"، ليعود للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد غياب لمدة موسم.

موسم مخيب

جاء الموسم الثاني لتين هاغ مع يونايتد مخيبا للآمال على خلاف التوقعات، حيث تسببت الإصابات والغيابات بجانب بعض المشاكل الداخلية في تدهور نتائج الفريق، ليحقق المركز الثامن في الدوري الإنكليزي، متلقيا عددا قياسيا من الهزائم بلغ 14 هزيمة.

كما خسر الفريق كل الألقاب الأخرى، باستثناء كأس الاتحاد الإنكليزي التي تسببت في تغيير مساره، وتجديد الثقة فيه من قبل ملاك النادي، وفق أغلب التقارير.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة