كرة قدم

مبابي يعترف بالفشل

نشر

.

blinx

أبدى قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي، حزنه الشديد على خروج الديوك من نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وضياع حلم التتويج باللقب القاري.

وودعت فرنسا يورو 2024 من نصف النهائي بالخسارة أمام إسبانيا 1-2 خلال المباراة التي أقيمت الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا، ليضيع حلم الديوك في التتويج باللقب الغائب عنهم منذ 24 عاما.

واعترف مبابي بالفشل بعد الخروج من البطولة القارية، حيث قال في تصريحات إعلامية: "في كرة القدم إما أن تكون جيدا أو غير جيد، وأنا لم أكن جيدًا في هذه البطولة.. لقد كانت اليورو الخاصة بي فاشلة".

وأضاف: "أردت أن أكون بطلا لأوروبا لكني فشلت.. يصعب وصف ما حدث.. أردنا بلوغ النهائي، ولا أعلم إذا ما كان ينقصنا الكثير لفعل ذلك، لكننا لم نقدم ما يكفي. والآن سنعود إلى المنزل".

إسبانيا أفضل

اعترف مبابي أيضا بأن الماتادور كان أفضل من فرنسا، موضحا: "تلعب إسبانيا بشكل جيد جدا، أردنا التفوق عليهم وبدأنا بصورة جيدة، وبادرنا بالتسجيل، لكنهم صعقونا لاحقا بهدفين سريعين وتعقدت الأمور علينا".

وواصل: "هكذا هي كرة القدم في نهاية المطاف، إذا لم تحرز أهدافا من الفرص التي تتاح لك تعود أدراجك.. لعبت إسبانيا أفضل منا، واستحقت الوصول للنهائي.. كنت أطمح في الفوز بكأس أمم أوروبا والظهور بمستوى جيد، إلا أنني فشلت في الأمرين".

قناع مبابي

واعترف مبابي بأنه لعب بدون القناع الواقي لأنه يؤثر على مستواه ويجعله يشعر بعدم الارتياح، موضحا "سئمت منه.. لم أكن أستطيع الرؤية حينما كنت أرتديه، وتحدثت إلى الطبيب لدراسة الأمر، وأخبرني بأن أتخذ القرار.. ولست نادما على ذلك".

ريال مدريد

وعن خطته في الفترة المقبلة قال مبابي: "سأذهب الآن في إجازة، وسأرتاح جيدًا، وهذا سيفيدني كثيرًا.. ثم سأستعد لبدء حياة جديدة، فما زال هناك الكثير للقيام به".

ومن المقرر أن يتم تقديم مبابي لاعبا جديدا في فريق ريال مدريد الإسباني خلال الأيام المقبلة، بعدما قام بتوقيع عقود الانتقال للنادي الملكي قبل يورو 2024 في صفقة انتقال حر لمدة 5 سنوات بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة