كرة قدم

ميسي وكوبا أميركا.. هاتريك الحلم الأخير

نشر

.

blinx

جدد قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي تأكيده أن بطولة كوبا أميركا التي يشارك فيها حاليا ستكون الأخيرة له على المستوى الدولي مع راقصي التانغو.

وسجل ميسي هدفا في شباك كندا ليسهم في فوز الأرجنتين 2-0 في نصف نهائي كوبا أميركا 2024، وتأهلها إلى المباراة النهائية في انتظار الفائز من مباراة أوروغواي وكولومبيا.

وعقب المباراة، أعرب قائد الأرجنتين عن أمنياته أن يتمكن من قيادة الأرجنتين للفوز بالبطولة التي يشارك فيها للمرة الأخيرة، ليكون ذلك خير ختام لمسيرته، بعدما سجل حضوره فيها 7 مرات ووصل للنهائي للمرة الخامسة.

الهداف التاريخي لكوبا أميركا

رغم عدم حديث ليونيل ميسي عن حمله بأن يصبح الهداف التاريخي لكوبا أميركا على مر العصور، فإن ذلك الإنجاز كان يداعب البرغوث خلال النسخة الحالية من البطولة، لكن الحظ والتوفيق لم يخدمانه.

ودخل ميسي تلك النسخة من كوبا أميركا ورصيده 13 هدفا، على بعد 4 أهداف من مواطنه نوربرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو اللذين يعتليان صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة برصيد 17 هدفا.

لكن البرغوث لم يسجل إلا هدفا واحدا فقط خلال 4 مباريات خاضها، حيث غاب عن مباراة دور المجموعات الثالثة أمام بيرو بسبب الإصابة، وتتبقى أمامه مباراة واحدة فقط هي نهائي البطولة.

هاتريك الحلم الأخير

لكي يصبح ميسي الهداف التاريخي لكوبا أميركا فإنه يحتاج لتسجيل 3 أهداف على الأقل (هاتريك) في المباراة النهائية المرتقبة كي يعادل رقم نوربرتو وزيزينيو، ويتشارك اللقب معهما، أو أكثر من ذلك من أجل الانفراد به.

وسيواجه قائد الأرجنتين في المباراة النهائية لكوبا أميركا الفائز من مواجهة كولومبيا وأوروغواي، وهما المنتخبان اللذان يعاني ميسي من عقدة معهما في البطولة.

عقدة تاريخية

حلم ميسي المعلق بخلاف كونه صعبا في الأساس، فإنه يصطدم بحقيقة تاريخية أخرى، وهي أن ميسي لم يسبق له التسجيل في شباك كولومبيا أو أوروغواي طرفي النهائي المحتملين في بطولة كوبا أميركا.

وواجه ميسي كولومبيا 5 مرات في البطولة، لم يتمكن في أي منها من تسجيل أي هدف، بينما واجه أوروغواي 3 مرات ولم يهز شباكها أيضا.

ميسي والهاتريك

لم يسجل ميسي على مر مشواره في كوبا أميركا إلا هاتريك وحيد كان في شباك بنما، في النسخة المئوية للبطولة التي أقيمت عام 2016 في الولايات المتحدة الأميركية.

بينما بشكل عام سجل ميسي 9 هاتريك مع الأرجنتين، بينها 6 في مباريات ودية أمام كل من سويسرا والبرازيل وغواتيمالا وهايتي وإستونيا (5 أهداف) وكوراساو، و3 في مباريات رسمية أمام بنما في كوبا أميركا، والإكوادور وبوليفيا في تصفيات المونديال.

ماذا قدم ميسي في كوبا أميركا؟

خاض ميسي 38 مباراة في كوبا أميركا على مدار 7 نسخ من البطولة، سجل خلالها 14 هدفا وصنع 18، وسجل أهداف في كل النسخ باستثناء 2011 التي أقيمت في الأرجنتين وتوجت بها أوروغواي.

وبهدفه في كندا تساوى ميسي مع زيزينيو باعتبارهما اللاعبين الوحيدين اللذين سجلا أهدافا في 6 نسخ من البطولة القارية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة