كرة قدم

يامال وفرنسا.. اختلف اليورو والهدف واحد

نشر

.

blinx

سجل نجم منتخب إسبانيا الواعد لامين يامال هدفا في شباك فرنسا خلال مواجهة المنتخبين (الثلاثاء) في نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" اعتبره الكثيرون الأجمل في البطولة.

وسجل يامال هدف تعادل إسبانيا 1-1 أمام فرنسا، من تسديدة خيالية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس مايك ماينان، قبل أن يسجل زميله داني أولمو هدف الفوز بعد 4 دقائق.

وعقب تسجيل يامال هدفه الرائع، استدعى المتابعون لإبداعات الفتى الذهبي هدفا سابقا له سجله في شباك فرنسا أيضا في كأس أمم أوروبا للناشئين تحت 17 عاما، يعد صورة طبق الأصل من هدفه في يورو ألمانيا الحالية.

هدف لامين يامال الكربوني

التقت إسبانيا مع فرنسا يوم 30 مايو 2023 في نصف نهائي يورو الناشئين تحت 17 عاما التي أقيمت في المجر، وسجل لامين يامال هدفا الماتادور في الخسارة 1-3، بنفس الطريقة التي سجل بها في شباك منتخب "الديوك" الكبير.

وافتتح يامال أهداف المباراة حينها، لكن فرنسا انتفضت بثلاثية لتتأهل لنهائي البطولة، قبل أن تخسر اللقب أمام ألمانيا بركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

لامين يامال التاريخي

بات لامين يامال بهدفه الأول في يورو 2024 أصغر لاعب يسجل في تاريخ كأس أمم أوروبا وكأس العالم متخطيا أرقام الأسطورة البرازيلي بيليه.

يذكر أن يامال وصل إلى 13 مباراة بقميص منتخب إسبانيا الأول، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 7، بإجمالي 10 إسهامات تهديفية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة