كرة قدم

"تتويج بلا دراما".. أمنية الملك تشارلز في اليورو

نشر

.

blinx

بعث الملك تشارلز، ملك بريطانيا، بتوصية صحية إلى منتخب إنكلترا، بعد تأهله إلى نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بالفوز على هولندا، وقبل خوض المباراة المرتقبة أمام إسبانيا.

وجاءت تلك التوصية ضمن رسالة التهنئة التي أرسلها الملك تشارلز، ليبارك للمنتخب الإنكليزي تأهله إلى الفوز الصعب على هولندا 2-1 في الوقت بدل الضائع من المباراة (الدقيقة 90+1).

وتمنى ملك بريطانيا أن يشهد نهائي يورو 2024 درجة أقل من الدراما، وأن تفوز إنكلترا دون الحاجة إلى أهداف متأخرة أو ركلات ترجيح، كما حدث في كل مباريات الأسود الثلاثة بالأدوار الإقصائية.

رسالة الملك تشارلز

قال الملك تشارلز في رسالته إلى منتخب إنكلترا التي نشرتها وكالة رويترز: "أنا وزوجتي ننضم إلى جميع أفراد عائلتنا في تقديم أخلص التهاني بعد الوصول لنهائي بطولة أوروبا.. وفي إرسال أطيب تمنياتنا لمباراة الأحد".

وأضاف: "إذا كان لي أن أحثكم على شيء فإنني أطلب تحقيق الفوز دون الحاجة لأي أهداف رائعة في اللحظة الأخيرة أو ركلات ترجيح أخرى، فأنا متأكد من أن الضغوط على ضربات قلب الأمة وضغط الدم سوف تقل إلى حد كبير.. بالتوفيق يا إنكلترا".

منتخب إنكلترا ضد هولندا في يورو 2024. رويترز

طريق إنكلترا لنهائي يورو 2024

قدمت إنكلترا مستويات غير مقنعة في أول 5 مباريات في يورو 2024، حيث تأهلت من المجموعات في صدارة مجموعتها بـ5 نقاط فقط، من فوز وحيد على صربيا (1-0) وتعادلين مع الدنمارك (1-1) وسلوفينيا (0-0).

وفي ثمن النهائي أمام سلوفاكيا ظل الأسود الثلاثة متأخرين بهدف حتى الدقيقة 90+5 عندما سجل جود بيلينغهام هدف التعادل القاتل، ثم سجل هاري كين هدف الفوز في الوقت الإضافي.

وفي ربع النهائي تقدمت سويسرا بهدف في ربع الساعة الأخير قبل أن يتعادل بوكايو ساكا بعد 5 دقائق، لتنجر المباراة إلى الوقت الإضافي الذي كان عصيبا على الإنكليز، ثم ركلات الترجيح التي تألق فيها الحارس جوردان بيكفورد.

وفي مباراة نصف النهائي تقدمت هولندا مبكرا وتعادلت إنكلترا مباشرة، لكنها اضطرت للانتظار إلى الوقت بدل الضائع مجددا حتى يسجل البديل أولي واتكينز هدف الفوز ليقود الأسود الثلاثة لنهائي للنسخة الثانية على التوالي من البطولة.

نهائي يورو 2024

تلتقي إنكلترا بذلك في نهائي يورو 2024 مع إسبانيا، وذلك بعد 3 أعوام من هزيمتها بركلات الترجيح أمام إيطاليا في نهائي النسخة الماضية من البطولة، بعد انتهاء المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي بلندن بالتعادل 1-1.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة