كرة قدم

"لأجل العائلات".. معركة في كوبا أميركا

نشر

.

blinx

شهدت مباراة منتخبي كولومبيا وأوروغواي في نصف نهائي كوبا أميركا 2024 معركة في المدرجات بين لاعبي الأخير وجماهير الأول، الذي أنهى المباراة فائزا بهدف دون رد.

وتأهلت كولومبيا لنهائي كوبا أميركا 2024 بالفوز على أوروغواي بهدف سجله جيفرسون ليرما بضربة رأس في الدقيقة 39، لتضرب موعدا مع الأرجنتين فجر الإثنين المقبلة في مدينة ميامي.

اشتباكات كوبا أميركا

وعقب المباراة، صعد لاعبو أوروغواي إلى المدرجات واشتبكوا مع جماهير كولومبيا وتبادلوا معهم الضربات، قبل أن يتدخل أفراد الأمن لاستعادة النظام، حسبما أظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إنه يحقق في الحادث، من أجل معرفة كل ملابساته والمتسبب فيه، خاصة بعدما دخل لاعبو الفريقين والجهازين الفنيين في مواجهة بالملعب بعد صفارة النهاية.

شرارة الأزمة

كان داروين نونيز ورونالد أراوخو من أوائل لاعبي أوروغواي الذين تشاجروا مع جماهير كولومبيا، وفقا لما أوردته وكالة رويترز، بينما قال القائد خوسيه ماريا خيمنيز إن اللاعبين كانوا يدافعون عن عائلاتهم.

وقال خيمنيز في تصريحات لمحطة البث الرسمية للبطولة نقلتها رويترز: "دعني أقل شيئا قبل أن يقطعوا البث، لأنهم لن يسمحوا لنا بالتحدث عبر الميكروفون ولا يريدون منا أن نقول أي شيء عما يحدث، لكن هذه كارثة".

العائلات في خطر

وأضاف: "أرجو منكم توخي الحذر، فعائلاتنا في المدرجات ويوجد أطفال حديثو الولادة.. لقد كانت كارثة؛ لم تكن هناك شرطة وكان علينا الدفاع عن عائلاتنا.. هذا خطأ شخصين أو 3 تناولوا الكثير من المشروبات".

وعلق الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، مدرب أوروغواي، على الواقعة في مؤتمر صحافي عقب المباراة بالقول: "اعتقدت أن الحادث انتهى ببعض النقاش والجدل وسط الملعب، وعندما رأيت ذلك ذهبت إلى غرفة الملابس".

وأضاف: "اعتقدت أن اللاعبين كانوا يوجهون الشكر للجماهير على مساندتها، لكن بعد ذلك عرفت أن هناك بعض المشاكل في المدرجات للأسف".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة