كرة قدم

يامال Vs ميسي.. التلميذ يتحدى أستاذه في النهائي الكبير

نشر

.

blinx

يترقب عشاق كرة القدم العالمية المباراة التي ستجمع بين منتخبي الأرجنتين وإسبانيا، على لقب فيناليسيما أو النهائي الكبير، خلال نسخة العام المقبل 2025، بحضور قائد الأول الأسطورة ليونيل ميسي، ونجم الثاني الشاب لامين يامال.

وقرر الاتحادان الأوروبي والأميركي الجنوبي لكرة القدم إحياء البطولة التي تجمع بين بطلي كوبا أميركا واليورو، منذ عام 2022، عندما انتصر المنتخب الأرجنتيني على نظيره الإيطالي بثلاثية دون رد، في ملعب ويمبلي.

ميسي ضد لامين يامال

ضمن منتخب إسبانيا أولا المشاركة في النسخة المقبلة من "النهائي الكبير"، بعد فوزه على إنكلترا في نهائي يورو 2024 بهدفين لهدف على ملعب برلين الأولمبي في ألمانيا.

وبعد ساعات قليلة، تربّع فريق "التانغو" مرة أخرى على منصة التتويج بلقب كوبا أميركا إثر فوزه الصعب والدرامي بهدف دون رد على كولومبيا في المباراة النهائية في ميامي.

وستكون المباراة فرصة سانحة لمتابعة أول مواجهة رسمية بين ميسي ولامين يامال، في ظل ترشيحات الكثيرين للأخير ليسير على خطى ليو في السنوات المقبلة.

لامين يامال، البالغ من العمر 17 عاما، لعب دورا حاسما في تتويج إسبانيا بلقب اليورو بعد هدف و4 تمريرات حاسمة خلال 7 مباريات، بينما غاب تأثير ميسي على غير العادة مع "التانغو" واكتفى بهدف وحيد وأسيست فقط في 6 لقاءات.

وانتشرت مؤخرا على نطاق واسع صور لميسي مع لامين يامال، والأخير بعمر 6 أشهر فقط، أثناء إحدى حملات نادي برشلونة الإسباني في عام 2007، وحظيت بتفاعل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة