كرة قدم

مكتشف يامال يزوّد مصر بـ"خطته السحرية"

نشر

.

blinx

لا يزال صدى توهج الجوهرة لامين يامال مع منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وإسهامه الكبير في الفوز باللقب مخيما على عالم كرة القدم، وسط محاولات بعض الدول للتنقيب وصنع مواهب مماثلة.

وفي هذا السياق، عرض خوردي فونت مكتشف لامين يامال والمدرب في أكاديمية لاماسيا التابعة لنادي برشلونة الإسباني خدماته لمساعدة مصر على تطبيق أحد البرامج الخاصة باكتشاف المواهب.

وقال فونت خلال تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس" المصرية: "من أجل تطبيق هذا النموذج هناك العديد من الآليات من خلال أكاديميات كرويف فوتبول (في برشلونة) وإعداد المدربين هناك (في مصر)، ومن هنا يمكنهم أيضا اتباع هذه الطريقة.. نحن نقوم بالمتابعة والإشراف، ومن الممكن أن نقضي وقتا ما ونُدرب هناك، يمكننا تأهيل مدربين أو 3 من مصر".

وأضاف: "بالطبع هناك إمكانية حضور مدربين من مصر إلى إسبانيا، لحضور دورات تدريبية، نقوم بالإشراف عليها، لتأهيلهم ويتم تطبيقها في مصر تحت إشرافنا ومتابعتنا، حتى نتأكد من تطبيق هذه التقنيات وكسب الخبرات من خلال (كرويف فوتبول)".

مؤشرات مبشرة في مصر

عقب إذاعتها تصريحات فونت ونموذجه السحري، استضافت القناة ذاتها، جوهرة نادي الزمالك الشاب محمد حمد، الذي جزم بمقدرته على التفوق على يامال فنيا.

وربط النجم الشاب تحقق ذلك بتوفير الظروف المواتية له، من صالة رياضية، وبرنامج تغذية متكامل، ومتابعة علاجية، بجانب توفير أكبر قدر من المشاركة في النزالات الكبيرة.

وكان محمد حمد لفت الأنظار بشدة خلال فوزه مع منتخب مصر تحت سن 17 سنة بلقب دورة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم لهذه الفئة العمرية، التي استضافتها الجزائر في أبريل الماضي.

وأظهر حمد مهارات جيدة أرسل عبرها إشارات جيدة حول إمكانية تحوله إلى نجم من طراز عالمي يحلق بالكرة المصرية في البطولات الدولية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة