كرة قدم

الشباب يضم "تميمة" الدوري السعودي

نشر

.

blinx

أعلن نادي الشباب السعودي تعاقده مع المهاجم المغربي المخضرم عبدالرزاق حمدالله قادما من مواطنه الاتحاد.

ونشر الشباب، الملقب بالليث، عبر حسابه على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي مقطع فيديو تعبيري يعلن فيه ضم حمدالله، وأرفقه بعبارة "جاي يكمل المسيرة".

كما نشر النادي السعودي عدة صور تعبيرية أخرى، وعلق عليها بعبارات مثل "أسد جديد في كبير العاصمة"، و"عاد إلى العاصمة عبر كبيرها"، مع وسم "حمدالله شبابي".

تميمة الدوري السعودي

بات الشباب ثالث تجربة لعبدالرزاق حمدالله في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما بدأ مشواره في المسابقة مع النصر (2018-2021) قبل أن ينتقل إلى الاتحاد (2021-2024).

وقاد حمدالله النصر لاستعادة لقب الدوري السعودي في أول موسم لعب فيه بقميصه (2018-2019) بعد غياب 4 سنوات حينها، بعدما سجل له 34 هدفا في الموسم (رصيد قياسي حينها)، وتوج بلقب هداف المسابقة.

وفي الموسم التالي حصد حمدالله لقب الهداف أيضا بتسجيل 27 هدفا، لكن النصر حصد المركز الثاني، قبل أن يتراجع للمركز السابع في الموسم التالي ويدخل حمدالله في خلافات مع الإدارة قرر على أثرها الرحيل إلى الاتحاد.

وقاد حمدالله الاتحاد في موسمه الثاني 2022-2023 لتحقيق لقب الدوري السعودي للمرة الثانية في عهد الاحتراف، بعد غياب 14 عاما منذ تتويجه بالنسخة الأولى في العهد الجديد، وتوج بلقب الهداف للمرة الثالثة بتسجيل 21 هدفا.

وقرر حمدالله الرحيل عن الاتحاد بعد دخوله في عدة أزمات منذ قدوم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى الفريق صيف العام الماضي، وتهميش دور المهاجم المغربي المخضرم مع الفريق.

الاتحاد يودع حمدالله

وودع الاتحاد، عبر حسابه بموقع "إكس"، مهاجمه المغربي الراحل برسالة عاطفية قال فيها "كنت ظاهرة فريدة في معقلنا وصنعت الفرح في قلوبنا.. في كل تفاصيلك مع نادينا قصة جميلة عشناها ولن ننساها.. ستظل في الذكرى لاعبا سطا على قلوبنا بفنه".

وأضاف: "وضعت اسمك في قائمة النجوم الكبار الذين تركوا بصمة لن تمحى في تاريخ النادي.. شكرا حمد الله على ما قدمته لنادينا.. لن نقول لك الوداع لكن نقول لك سنلتقي مجددا في مدرج الذهب الذي لن ينساك ولن تنساه".

هداف الدوري السعودي التاريخي

خاض عبدالرزاق حمدالله بشكل إجمالي 137 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين على مدار مسيرته، سجل خلالها 129 هدفا، يحتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة في حقبة الاحتراف.

ويتصدر السوري عمر السومة مهاجم الأهلي السابق قائمة الهدافين التاريخيين للدوري السعودي للمحترفين برصيد 144 هدفا، سجلها في 180 مباراة، بفارق 15 هدفا أمام حمدالله.

بينما على صعيد الهدافين التاريخيين للمسابقة بشكل عام، يأتي حمدالله في المركز الرابع في القائمة التي يتصدرها ماجد عبدالله برصيد 178 هدفا، يليه ناصر الشمراني بـ167 هدفا، ثم السومة بأهدافه الـ144.

حمدالله.. ملك الهاتريك

يذكر أن عبدالرزاق حمدالله يعد أكثر لاعب سجل هاتريك في الدوري السعودي بواقع 9 مرات، بينها مرتان سوبر هاتريك.

ويتطلع الشباب لأن تسهم تميمة حمدالله في استعادة "الليث" لقب الدوري السعودي للمحترفين الغائب عن خزائنه منذ 12 عاما، حيث كان آخر تتويج له في موسم 2011-2012.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة