كرة قدم

"استقالة رونار" ترعب مدربي القارة السمراء

نشر

.

blinx

أكدت تقارير صحافية فرنسية استقالة هيرفي رونار من منصبه في تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات، بعد وداع الأخير من ربع نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وودع منتخب السيدات الأولمبي، الذي يدربه رونار، أولمبياد باريس بعد خسارته 1 ـ 0 أمام سيدات البرازيل، السبت، في ربع النهائي.

وبحسب راديو (فرانس إنفو) فإن رونار ترك منصبه مع السيدات بعد نحو عام ونصف العام في تدريب المنتخب.

ورغم رحيله، رفض رونار وصف مسيرته مع السيدات بالفاشلة، وقال في تصريحات صحافية، الأحد، ردا على ذلك: "هل تتحدثون عن الفشل؟ ما هو الفشل؟، عندما لا نفز بمباراة، ولا تحاول الوصول إلى نصف النهائي، ربما هذا هو الفشل، لكن علينا تحليل الأمور بعقلانية، فريقنا فعل كل شيء في الملعب، لكن في الأخير الخصم من وصل لنصف النهائي".

ناقوس خطر في أفريقيا وترقب جزائري

لم يعلن رسميا نهاية حقبة هيرفي رونار مع الاتحاد الفرنسي، لكن أجمعت كل التقارير على نهاية مسيرته، فيما أكد موقع "فرانس إنفو" تعيين الاتحاد الفرنسي لوران بونادي، مساعد رونار، خليفة له في منتخب السيدات.

وبمجرد انتشار خبر رحيله، بدأت وسائل إعلام أفريقية في الحديث عن عودته إلى القارة السمراء، التي بنى فيها مجده، إذ توج مع زامبيا وكوت ديفوار بأمم أفريقيا، ودرب المغرب، قبل الرحيل إلى السعودية.

وعاد اسم رونار للتردد مجددا في الجزائر، التي سبق وأن طلبت التعاقد معه، قبل تعيين السويسري فلاديمير بيتكوفيتش في مارس الماضي.

ورغم قيادته للجزائر في 4 مباريات وتصدر الخضر المجموعة السابعة في تصفيات أفريقيا لمونديال 2026 برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن موزمبيق، فإن موقع "فينيك فوتبول" الجزائري، قال إن رونار لا يزال يحظى بإعجاب رئيس الاتحاد وليد صادي.

عرضان من مصر ونيجيريا

بجانب الجزائر، كانت هناك منتخبات أفريقية عدة تطارد رونار، أبرزها منتخب ساحل العاج الذي طلب، في واقعة غريبة، استعارته لإكمال بطولة أمم أفريقيا، قبل أن يرفض الاتحاد الفرنسي ذلك.

ومن الراغبين أيضا منتخب مصر ومنتخب نيجيريا، إذ سبق وأن عرض كل منهما على رونار راتبا سنويا قدره 2 مليون يورو، وهو يعادل 5 أضعاف راتبه في مع منتخب سيدات فرنسا.

وسيكون توفر رونار من دون عمل، مصدر تهديد للكثير من مدربي القارة السمراء في تصفيات سبتمبر المقبلة، إذ من شأن أي إخفاق أن ينهي مسيرتهم.

وفي السياق، أكد موقع، فوت ميركاتو، أن رونار تلقيه بالفعل عرضين من منتخب مصر لخلافة حسام حسن، ومنتخب نيجيريا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة