كرة قدم

الأرقام لا تكذب.. مبابي ملك المباريات النهائية

نشر

.

blinx

بيّنت إحصائية مثيرة، القدرات التهديفية الرائعة التي يتمتّع بها لاعب منتخب فرنسا وريال مدريد الإسباني كيليان مبابي، خلال المباريات النهائية على مستوى كافة البطولات.

وسجّل مبابي هدفه الأول مع ريال مدريد خلال الفوز 2-0 على أتالانتا الإيطالي، الأربعاء، في نهائي كأس السوبر الأوروبي 2024، ليستهل مشواره مع "الملكي" بلقب في غضون 90 دقيقة فقط.

ملك المباريات النهائية

تقول صحيفة marca الإسبانية إن مبابي بات متمرسا في المباريات النهائية بكافة البطولات، حيث هز شباك الخصوم بـ9 أهداف خلال آخر 12 نهائيا سواء مع باريس سان جيرمان الفرنسي أو منتخب فرنسا أو حتى فريقه الجديد ريال مدريد.

وأفاد المصدر بأنها "حقيقة مدمرة تتحدث عن تأثير هائل من لاعب يظهر لأول مرة في رحلته الجديدة بهدف ولقب، هو الأوروبي الأول له على الإطلاق مع الأندية".

سجل كيليان مبابي تسعة أهداف في آخر 12 نهائيًا لعبها كلاعب كرة قدم بين باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي وريال مدريد. حقيقة مدمرة تتحدث عن تأثير لاعب مثل الفرنسي الذي ظهر لأول مرة بهدف ولقب، وهو الأوروبي الأول في مسيرته.

ولا ينسى أحد الثلاثية التي سجلها مبابي مع منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022، خلال التعادل الدرامي والمثير 3-3 مع الأرجنتين، قبل الخسارة لاحقا بركلات الترجيح.

"ربما يعتقد البعض أن مبابي تراجع بشكل ملحوظ خلال عام 2024، لكن في الحقيقة الأرقام أبدا لا تكذب"، هكذا تقول الصحيفة.

وتختتم بالإشارة إلى أن "كيليان هو أكثر لاعبي الدوريات الخمس الكبرى تسجيلا للأهداف خلال العام الحالي 2024 بإجمالي 24 هدفا على كافة الأصعدة والمستويات".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة