كرة قدم

الهلال يكتسح النصر ويتوج بالسوبر الخامس

نشر

.

blinx

توج الهلال بلقب السوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه الكبير على النصر بـ4 أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

واحتفظ الهلال باللقب الذي حققه الموسم الماضي على حساب الاتحاد بفوز مكرر أمام النصر بنتيجة 4-1، وهي نفس النتيجة التي أنهى بها موقعة "العميد"، ليحصد اللقب للمرة الخامسة بعد أعوام 2015 و2018 و2021 و2023.

عقدة كريستيانو رونالدو

المباراة شهدت إنهاء البرتغالي كريستيانو رونالدو عقدته الشخصية أمام الهلال في المباريات الرسمية بتسجيل أول هدف رسمي في شباك الزعيم، في الدقيقة 44 من المباراة، بعد تمريرة من عبدالرحمن غريب.

وكان رونالدو واجه الهلال في 5 مباريات رسمية قبل تلك المواجهة، لم يتمكن خلالها من هز شباك، بينما سجل فيه هدفين في نهائي البطولة العربية للأندية، ليقود النصر للفوز 2-1 والتتويج باللقب غير المعترف به كبطولة رسمية.

عقاب الهلال

لكن الهلال عاقب النصر وكريستيانو رونالدو على الهدف، بتسجيل 4 أهداف في نحو 17 دقيقة فقط عبر الصربيين سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش (هدفين) والبرازيلي مالكوم، في الدقائق 55 و63 و69 و72.

وحرم الزعيم بذلك رونالدو من تحقيق أول لقب رسمي له مع النصر، منذ انضمامه إليه في يناير 2023 عقب فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وبحصده اللقب الخامس، عزز الهلال من صدارته لأكثر المتوجين بلقب السوبر السعودي، بفارق 3 ألقاب أمام النصر أقرب ملاحقيه، فيما حققت فرق الاتحاد والأهلي والشباب والفتح اللقب مرة واحدة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة