كرة قدم

لعنة لمس الكأس تضرب الخبير رونالدو

نشر

.

blinx

فشل قائد النصر كريستيانو رونالدو مرة جديدة في التتويج بأول ألقابه الرسمية مع العالمي، بعد خسارة لقب السوبر السعودي (السبت) أمام غريمه الهلال بـ4 أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة.

وكان النصر تقدم أولا بهدف أحرزه كريستيانو رونالدو يعد الأول له على الصعيد الرسمي في مرمى الزعيم، قبل أن يرد الأخير بـ4 أهداف متتالية عبر الصربيين ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش (هدفين) والبرازيلي مالكوم.

لعنة لمس الكأس

هناك خرافة سائدة في عالم كرة القدم تقول إن من يلمس الكأس قبل أن يتوج بها لا يتمكن من الحصول عليها، وهو الأمر الذي فعله رونالدو أثناء دخوله إلى أرض الملعب.

ولعل أشهر من تحدثوا عن تلك اللعنة قائد ليفربول الإنجليزي التاريخي ستيفن جيرارد، عندما أكد أن نجم منتخب إنكلترا والريدز السابق جيمي كاراغر حذره من لمس كأس دوري أبطال أوروبا قبل دخول نهائي اسطنبول الشهير أمام ميلان الإيطالي في 2005.

وروى جيرارد أنه كان قريبا من لمس الكأس بالفعل خلال دخوله، لكنه تذكر تحذير كاراغر، ليتراجع عن الأمر.

وشهدت المباراة تأخر ليفربول بـ3 أهداف دون مقابل في الشوط الأول، قبل أن يحقق ريمونتادا تاريخية ويتعادل في الشوط الثاني ويجر المباراة لأوقات إضافية قبل أن يحسم اللقب بركلات الترجيح، لتترسخ تلك اللعنة أكثر وأكثر.

اللعنة تضرب رونالدو

تعجبت صحيفة "ماركا الإسبانية" من سقوط رونالدو في فخ اللعنة المذكورة، وارتكاب تلك الهفوة رغم خبرته الطويلة في ملاعب كرة القدم، ووصوله إلى 39 عاما، رغم أنه لم يفعل ذلك من قبل.

وأوضحت أن النصر بدأ المباراة بشكل جيد للغاية وتقدم بهدف عن طريق رونالدو ذاته، وكان في طريقه لكسر اللعنة، قبل أن يقدم الهلال شوطا ثانيا مثاليا ويتوج باللقب، ويرسخ اللعنة، ويفرض على قائد البرتغال الانتظار فترة أخرى لتحقيق أول لقب رسمي له مع العالمي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة