كرة قدم

مبابي يهدد سان جيرمان بالطرد من "دوري الأبطال"

نشر

.

blinx

أخذت أزمة نجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي أبعادا جديدة، في ظل تأخر الأخير في منحه باقي مستحقاته منذ رحيله عن صفوفه.

وقرر مبابي الرحيل عن باريس سان جيرمان بنهاية عقده في 30 يونيو الماضي، لينضم إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد لـ5 سنوات.

بعدها خرجت والدة مبابي ومديرة أعماله، فايزة العماري، لتؤكد أن هناك مفاوضات مستمرة بين ممثلي اللاعب وإدارة سان جيرمان، لإنهاء أزمة المستحقات المتأخرة، مؤكدة أنه حال لم يتم التوصل من إلى حل فإن ممثلي مبابي سيسلكون كل الطرق القانونية لحفظ حقوقه.

مبابي يصعق سان جيرمان

كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن ممثلي مبابي بدأوا بالفعل في اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد سان جيرمان للحصول على مستحقاته، بعدما رفض النادي حل الأمور بالطرق الودية.

وقالت الصحيفة إن مبابي تواصل مع اللجنة القانونية لرابطة كرة القدم الفرنسية والاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" عبر الاتحاد الفرنسي، للحصول على المستحقات المتبقية له من رواتب ومكافآت لم يحصل عليها من قبل سان جيرمان.

وأشارت إلى أنه حال ثبوت صحة الشكوى فإن النادي العاصمي سيواجه عقوبات قد تؤدي للطعن في ترخيصه لدى الاتحاد الأوروبي، والذي يتيح له المشاركة في المسابقات الأوروبية، مما قد يؤدي لاستبعاده من دوري أبطال أوروبا.

مستحقات مبابي

ويعد أحد شروط منح النادي ترخيصه من الاتحاد الأوروبي هو عدم وجود مستحقات متأخرة لديه سواء للاعبين أو مدربين.

ووفقًا للصحيفة، فإن مستحقات مبابي المتأخرة لدى باريس سان جيرمان تصل إلى 55 مليون يورو، تمثل راتبه في آخر 3 أشهر، و"المكافأة الأخلاقية"، بجانب جزء من مكافأة التوقيع.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة