كرة قدم

كم تبلغ أرباح "اليوتيوبر" كريستيانو رونالدو؟

نشر

.

blinx

بات أسطورة منتخب البرتغال ونجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو، على وشك الحصول على المزيد من الأموال ليضيفها إلى ثروته الضخمة في الفترة المقبلة، بعد أن دشّن قناته على موقع "يوتيوب" رسميا، مساء يوم الأربعاء.

وتعهد نجم ريال مدريد الإسباني الأسبق، بمشاركة جانب من شخصيته لم يشاهده معظم المشجعين، إذ ستتناول القناة موضوعات أخرى خارج مسيرته الكروية الاستثنائية.

وفي إطار القناة، سيجري رونالدو سلسلة من المقابلات مع الضيوف حول مجموعة من المواضيع المختلفة، في حين لم يتم الإعلان عن هوية هؤلاء الأشخاص حتى الآن.

قناة رونالدو تدخل تاريخ اليوتيوب

بحسب شبكة ESPN العالمية، حطّم رونالدو الرقم القياسي لأسرع قناة تصل إلى مليون مشترك في تاريخ يوتيوب، إذ حقق هذا الرقم المذهل في أقل من 90 دقيقة فقط.

وبعد أقل من 4 ساعات، بلغ عدد المشتركين على قناة رونالدو 3.6 مليون مشترك، ليُعزز رونالدو الرواية التي تقول إنه "الرجل الأكثر نفوذا وشهرة في عالم الرياضة على الإطلاق".

وفي تقرير نشره موقع sport bible الإنكليزي، قال إنه "من المعروف منذ فترة طويلة أن مستخدمي يوتيوب يحصلون على مبالغ ضخمة، والمؤكد أن الأمر سيتجاوز كل الحدود مع نجم بحجم وشعبية رونالدو".

وأوضح المصدر نقلا عن Think Ific، أنه يمكن لصانع المحتوى على يوتيوب أن يكسب ما يقرب من 2 إلى 12 دولارا نظير كل 1000 مشاهدة.

وأفاد بأن "المعلنون يدفعون سعرا محددا إلى يوتيوب مقابل كل 1000 مشاهدة، تحصل عليها إعلاناتهم على مقاطع فيديو المبدعين".

وأكمل بقوله إن "يوتيوب يحتفظ بنسبة 45% من عائدات الإعلانات، بينما يحصل المبدعون على النسبة المتبقية البالغة 55% من المنصة".

وحتى مساء يوم الأربعاء، حصد 11 مقطعا لرونالدو أكثر من 3 ملايين مشاهدة، بما يعني أنه جمع مبلغا ضخما خلال الساعات الأولى من عمر القناة.

وأتم المصدر بالإشارة إلى أن "رونالدو سينضم إلى نجوم مثل MrBeast، وهو من أصحاب الدخل المرتفع على يوتيوب، ويحقق أكثر من 400 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة به، ويجمع بين 3 إلى 5 ملايين دولار شهريا من الإعلانات فقط".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة