كرة قدم

غوارديولا يحبط هالاند في "ليلته الساحرة"

نشر

.

blinx

رفض مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي بيب غوارديولا الانصياع لغمرة نشوة الفوز الكاسح لفريقه على إبسويتش تاون 4-1، السبت، وتعملق مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند الذي سجل هاتريك، إذ سرعان ما بدا لقناعة راسخة بشأن جدل اللاعب الأفضل.

وعقب المباراة، توجهت وسائل الإعلام بسؤال لغوارديولا حول إمكانية اعتبار النجم النرويجي هالاند "المهاجم الأكثر تكاملا في كرة القدم"، قبل أن يرد المدرب الإسباني بالنفي.

وقال غوارديولا: "المهاجم الأكثر اكتمالا الذي رأيناه على الإطلاق في كرة القدم هو ليونيل ميسي".

وكان هالاند سجل في مرمى إبسويتش تاون الهاتريك السابع له في مسيرته في الدوري الإنكليزي الممتاز، وبات ثالث أكثر لاعب تسجيلا للهاتريك بالبطولة، بعد سيرجيو أغويرو (12 هاتريك) وتيري هنري (8 هاتريك).

قناعة راسخة

ظل غوارديولا يتمسك برأيه حول أفضلية ميسي في عالم كرة القدم، إذ صرح في 2022 عقب تتويج اللاعب بكأس العالم مع الأرجنتين: "إنه بلا شك أفضل لاعب على مر العصور. بالنسبة لي هو الأفضل.. حتى لو لم يفز بكأس العالم لن يتغير رأيي".

وبالنسبة لهالاند لم تكن هذه المرة الأولى التي يرفض فيها غوارديولا مقارنته مع ميسي، الذي برأيه "لا يجب مقارنته مع أي لاعب آخر".

ودرب غوارديولا ميسي في برشلونة في الفترة بين 2008 وحتى 2012، وحققا سويا ألقاب عدة أبرزها (لقبان في دوري الأبطال و3 في الليغا).

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة