كرة قدم

رونالدو.. من غريم ميسي لمنافس "أبو فلة"

نشر

.

blinx

تصدّر الأسطورة البرتغالي ومهاجم النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، محركات البحث كما جرت العادة، بعد أن دشّن قناته الرسمية على موقع "يوتيوب" قبل أيام قليلة مضت، ليدخل في منافسة فريدة من نوعها مع أشهر صناع المحتوى عربيا وعالميا.

البعض رجّح أن يكون رونالدو بدأ ينقل تركيزه من ملاعب كرة القدم إلى عالم الإنترنت، بعد أن ركّز بشكل كبير على تقديم محتوى ضخم من خلال منصة "يوتيوب".

لكن الأمر تحوّل إلى سخرية كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال المنشورات التفاعلية ومقاطع الفيديو، وكتب بعضهم أن رونالدو ربما يئس من منافسة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونقل التنافس إلى ساحة حسن سليمان المعروف بـ "أبو فلّة"، وهو صانع محتوى عربي شهير.

رونالدو.. من ميسي إلى أبو فلّة

ظل التنافس تاريخيا وشرسا بين ميسي ورونالدو، واستمر على مدار نحو 15 عاما كاملا، وبلغ الذروة خلال فترة وجودهما مع برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على الترتيب، خلال 9 سنوات متتالية بين 2009 و2018.

في تلك الفترة تحديدا، سيطر الثنائي على أغلب الجوائز الفردية ومنها الكرة الذهبية وأفضل لاعب في أوروبا، وقادا البارسا والريال للتتويج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والدولية.

لكن البعض يعتقد أن المنافسة بينهما انتهت بل وحُسمت لصالح ميسي، عندما تُوج الأخير بلقب كأس العالم FIFA قطر 2022، بينما ودّع رونالدو البطولة وقتها من دور الثمانية على يد المغرب.

وفي شتاء 2023، أسدل رونالدو الستار على مسيرته في الملاعب الأوروبية عندما اختار الانضمام إلى النصر السعودي، وبعد 6 أشهر فقط ترك ميسي القارة العجوز هو الآخر وانتقل إلى إنتر ميامي الأميركي، ليؤكد الثنائي أن المنافسة انتهت إلى الأبد، وهو ما صرّح به "الدون" لاحقا.

قناة رونالدو على اليوتيوب

شهد شهر أغسطس 2024، ظهور قناة كريستيانو رونالدو عبر موقع يوتيوب، في خبر أثار ضجة كبيرة في مختلف أنحاء العالم، والمثير أنه جمع نحو 50 مليون مشترك في أسبوع واحد فقط.

وكما جرت العادة داخل الملعب، حطّم رونالدو العديد من الأرقام القياسية في تاريخ يوتيوب، وبات أسرع شخص يجمع مليون مشترك منذ تأسيسه الموقع، واحتاج لذلك 90 دقيقة فقط أو أقل.

وفي غضون أيام قليلة فقط، تفوق رونالدو على صانع المحتوى الأميركي الشهير آي شو سبيد، وهو أحد أشد معجبيه حول العالم، والذي يملك نحو 28 مليون مشترك، قبل أن يواصل قطار قناة كريستيانو الانطلاق ويحطم "أبو فلّة".

المثير أن أبو فلّة نفسه لم يفوت الفرصة للاستفادة من تفوق رونالدو عليه، وأطلق مقطع فيديو ساخر جمع من خلاله أكثر من 5 ملايين مشاهدة، ظهر فيه وهو يرتدي قميص منتخب الأرجنتين وينفجر بقوله "طول عمري أشجع ليو ميسي".

وقال ساخرا "رونالدو لا يكفيه جنون العظمة، لا يكفيه تحقيق كل شيء في كرة القدم، هو يرغب في تحقيق كل شيء داخل وخارج الملعب".

وأتم "ليونيل ميسي متواضع لا يحب الأضواء، أنا أحب ميسي وأدعم ميسي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة