كرة قدم

رسالة "ملكية" تدق أجراس الخطر في "أبطال أوروبا"

نشر

.

blinx

وجه مدرب ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، رسالة تحذير قبل ساعات من قرعة دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة المقرر انطلاقها هذا الموسم بمشاركة 36 فريقا، بسبب كثرة المباريات التي ستخوضها الفرق وفق النظام الجديد.

وأبدى المدرب الإيطالي، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية، تحفظه على النظام الجديد للبطولة القارية التي يحمل فريقه "الملكي" لقبها، موضحا: "ليس لديّ رأي واضح لأننا لم نلعب بهذا الشكل في هذه المسابقة من قبل، ويجب أن نكون صبورين ونقيم الأمر العام المقبل".

وأضاف: "أحيانا قد يكون هناك شيء جديد جيد للمسابقة وللجميع، لكن ما يصعب فهمه هو زيادة عدد المباريات.. فالإصابات في هذا الوقت من الموسم تحدث عندما يكون هناك تقويم مزدحم، ولا يوجد وقت لإعداد اللاعبين لمثل هذا المستوى من المنافسة".

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي. رويترز

وكان ريال مدريد حقق لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بروسيا دورتموند الألماني بنتيحة 2-0 في المباراة النهائية، ليحقق لقبه الـ15 في البطولة التي يتربع الفريق الملكي على عرش أكثر المتوجين بها بفارق 8 ألقاب أمام ميلان الإيطالي أقرب ملاحقيه.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

يشمل النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا مشاركة 36 فريقا سيتم تقسيمها إلى 4 مستويات، بحيث يلعب كل فريق 8 مباريات في المرحلة الأولى (دوري كبير يضم كل الفرق) - أي مباراتين أكثر من النظام السابق - ضد خصوم مختلفين، دون نظام الذهاب والإياب المعتاد في مرحلة المجموعات.

وتتأهل أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، بينما تخوض الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 مباراة إياب وذهاب في فبراير/ شباط لإكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16، ويودع أصحاب المراكز من 25 إلى 36 المسابقة دون أي فرصة للعب في أي بطولة أخرى، كما كان يحدث سابقا.

وتستمر المسابقة بعد ذلك بالشكل الحالي للأدوار الإقصائية، وصولا إلى النهائي الذي سيقام في 31 مايو 2025 على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ الألمانية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة