كرة قدم

أزمة معسكر منتخب مصر.. لم يحضر أحد

نشر

.

blinx

شهد معسكر منتخب مصر المقام حاليا، استعدادا لانطلاق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 المقررة في المغرب، أزمة كبيرة بعدما اقتصر الحضور في اليوم الأول للمعسكر (الأربعاء) على 6 لاعبين فقط.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المدير الفني حسام حسن اختار 27 لاعبا للانضمام إلى معسكر الفراعنة الحالي لخوض مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر المقبل، في تصفيات أمم أفريقيا، وأخطر جميع الأندية بأن موعد انطلاق المعسكر يوم 28 أغسطس.

لكن الجهاز الفني فوجئ في اليوم الأول للمعسكر بانضمام 6 لاعبين فقط، هم حمدي فتحي (الوكرة القطري)، محمد الشامي (المصري)، أسامة فيصل (البنك الأهلي)، المهدي سليمان (الاتحاد السكندري)، أحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي (سيراميكا كليوباتر)، مما أشعل ثورة غضب داخل وخارج الفريق.

بينما تخلف عن الحضور لاعبو فريقي الأهلي والزمالك، بجانب لاعبي بيراميدز المقرر أن ينضموا للمعسكر عقب نهائي كأس مصر يوم الجمعة 30 أغسطس، فيما سينضم المحترفون مع بداية الأجندة الدولية يوم 2 سبتمبر، ويسبقهم محمد النني المحترف في نادي الجزيرة الإماراتي والذي سينضم يوم 30.

الأهلي يتمسك بموقفه

كان الأهلي أعلن سابقا في بيان أنه لن يسمح للاعبيه بالانضمام إلى معسكر منتخب مصر قبل يوم 1 سبتمبر، من أجل منحهم أطول فترة ممكنة عقب الموسم الشاق الذي خاضوه وانتهى مؤخرا، من أجل الحفاظ عليهم من الإصابة بسبب تلاحم المواسم والمباريات.

وشهدت قائمة منتخب مصر وجود 9 لاعبين من الأهلي، وهم الحراس الثلاثة محمد الشناوى ومصطفى شوبير وحمزة علاء، بجانب المدافعين رامى ربيعة ومحمد عبدالمنعم ومحمد هانى، ولاعبي الوسط إمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا.

ونقل موقع "في الجول" المصري عن مصدر في الأهلي تأكيده أن الغضب بسبب عدم انضمام لاعبي الفريق مع بداية معسكر الفراعنة لا مبرر له، لأن النادي موقفه معلن في بيان رسمي يوم 13 أغسطس، مؤكدا أن الأهلي انسحب من كأس مصر وتحمل العقوبات المفروضة لحماية لاعبيه من الإرهاق.

وقال المصدر في تصريحاته "الطبيعي في أي منتخب انضمام اللاعبين وفقا لموعد الأجندة الدولية، وعلى هذا الأساس سينضم المحترفون مثل محمد صلاح وعمر مرموش وغيرهما في الموعد المحدد، مشيرا إلى أن لاعبي الأهلي رغم ذلك سينضمون قبل الأجندة الدولية بيوم.

الزمالك يقلد الأهلي

رغم عدم إعلان موقفه سابقا مثلما فعل الأهلي، فإن الزمالك قرر السير على خطى غريمه بعدها، وعدم إرسال لاعبيه إلى معسكر منتخب مصر قبل بداية شهر سبتمبر، أسوة بما فعل النادي الأحمر.

وكشف مصدر من داخل الجهاز الفني للزمالك، في تصريحات خاصة لصحيفة "الوطن" المصرية، أن المدير الفني للفريق، البرتغالي جوزيه غوميز، أبلغ إدارة النادي بقرار رفض إرسال لاعبيه لمعسكر منتخب مصر، الأربعاء، على أن ينضموا في الأول من شهر سبتمبر المقبل.

اتحاد الكرة.. تعليقات متضاربة

علق اتحاد الكرة المصري على الأزمة بإصدار بيان لمح فيه إلى عدم وجود مشكلة في الأمور، مؤكدا أن اللاعبين المحليين سيدخلون معسكر منتخب مصر تباعًا وفقا للاتفاق الذي جرى بين الاتحاد والأندية المعنية.

وأضاف الاتحاد في بيانه: "من المقرر توالى وصول اللاعبين المحليين للمعسكر حتى الأول من الشهر المقبل وفقًا للاتفاق الذي تم بين الاتحاد المصرى لكرة القدم والأندية المعنية.. بينما سينضم اللاعبون المحترفون للمعسكر مع بداية الأجندة الدولية".

لكن مصادر محلية أخرى نقلت عن مسؤولين داخل الاتحاد وجود موجة غضب لدى الجهاز الفني للمنتخب ومسؤولي الاتحاد من الأمر، حيث قال مصدر لموقع "في الجول": "ما حدث في معسكر المنتخب صدم الجهاز الفني بقيادة حسام حسن الذي وافق على تأجيله من 25 إلى 28 أغسطس للحصول على قدر أكبر من الراحة".

وأضاف: "غير صحيح أن المعسكر أقيم مبكرا، فالأهلي حصل على راحة مبكرة بعد حسم الدوري وعدم المشاركة في الكأس، والزمالك ابتعد عن المنافسة بالدوري منذ فترة ثم خرج من الكأس.. الجهاز الفني تواصل مع اللاعبين الغائبين ليفاجأ بأن أنديتهم طلبت منهم الانضمام للمعسكر في الوقت الرسمي يوم 1 سبتمبر".

غضب النجوم

أعرب عدد من نجوم منتخب مصر السابقين عن غضبهم من الأمر، على رأسهم القائد التاريخي للفراعنة أحمد حسن، الذي أكد أن المنتخب هان على الجميع، بسبب وجود منظومة كروية واتحاد كرة ضعيف، وإقامة موسم غير منتظم.

وقال أحمد حسن عبر حسابه بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي: "لهذه الدرجة هان على الجميع منتخب مصر؟.. حزنت لانطلاق معسكر المنتخب بـ6 لاعبين فقط، وأتذكر عندما كان يتم استدعاؤنا لتمثيل المنتخب كنا نعتبره يوم فخر بالانضمام وارتداء قميصه".

وأضاف: "ما وصلنا إليه الآن سببه منظومة كروية واتحاد كرة ضعيف وإقامة موسم غير منتظم لم ينته بعد.. لكن أين دور مجالس إدارات الأندية في مساعدة المنتخب الأكبر والأكثر تتويجًا بالبطولات الأفريقية؟.. وأين دور اللاعبين من الحرص والإصرار والمطالبة بالتواجد لتمثيل المنتخب؟".

واختتم رسالته الغاضبة بالقول: "هل أصبحت الأندية أقوى وأهم من تمثيل المنتخب؟.. لهذه الدرجة هان على الجميع اسم وسمعة منتخب مصر؟!".

ميدو يطلق سهامه

وأطلق نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو سهامه هو الآخر نحو المسؤولين عن الكرة المصرية والمنتخب، عبر تغريدة له على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي قال فيها: "إزاي معسكر منتخب مصر يبدأ بـ6 لاعبين فقط؟ اللي بيحصل إهانة للمنتخب واتحاد الكرة".

وأضاف "إذا لم يتوصل اتحاد الكرة لاتفاق مع الأندية على إرسال لاعبيها في بداية المعسكر فأكيد أنه كان من الأفضل تأجيل انطلاقة المعسكر إلى 1 سبتمبر.. أما ما حدث فليس له أي معنى إلا أن كل الأطراف لا تحترم بعضها".

وأكد أن الموضوع ليس موضوع وصول إلى كأس العالم، لكن الكرة في مصر تتجه لمنطقة خطرة.. ومن سيأتي بعد ذلك لن يستطيع معالجة ما يفعله المسؤولون الحاليون.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة