كرة قدم

بعد 9 سنوات.. محمود تريزيغيه يعود إلى الملاعب العربية

نشر

.

blinx

أعلن نادي الريان القطري وبشكل رسمي، التعاقد مع الدولي المصري محمود حسن تريزيغيه، قادما من صفوف طرابزون التركي خلال ميركاتو صيف 2024.

وأصدر الريان بيانا رسميا قال فيه إنه "تم التعاقد مع لاعب منتخب مصر لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة"، دون الكشف عن تفاصيل مالية.

ويعود تريغيزيه إلى الملاعب العربية للمرة الأولى منذ 9 سنوات كاملة، عندما غادر الأهلي المصري ليخوض أول تجربة احتراف مع فريق أندرلخت البلجيكي عام 2015.

من هو محمود تريزيغيه؟

محمود تريزيغيه من مواليد محافظة كفر الشيخ المصرية في 1 أكتوبر 1994، ويبلغ حاليا من العمر 29 عاما، ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر.

وتدرّج تريزيغيه بين صفوف الأهلي واستمر معه من عام 2002 وحتى 2015، عندما غادر الفريق الأول صوب أندرلخت.

وخلال مسيرته الاحترافية، تنقّل تريزيغيه بين صفوف عدة فرق، هي أندرلخت وموسكرون في بلجيكا، وقاسم باشا واسطنبول باشاك شهير وطرابزون سبور في تركيا، بجانب أستون فيلا الإنكليزي.

لكن فترة تريزيغيه مع الأهلي تبقى الأنجح على الإطلاق، حيث تُوج معه بالعديد من الألقاب أبرزها الدوري المصري (1) وكأس السوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا والسوبر القاري بواقع مرتين لكل منهم، بجانب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

أرقام محمود تريزيغيه مع منتخب مصر

لم يُتوج تريزيغيه بأي لقب مع منتخب مصر، لكنه شارك في كأس العالم 2018 في روسيا، وحلّ وصيفا في كأس الأمم الأفريقية مرتين عامي 2017 و2022.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، شارك تريزيغيه في 74 مباراة دولية مع المنتخب المصري، سجل خلالها 18 هدفا وأسهم بـ9 تمريرات حاسمة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة