كرة قدم

من هو بطل "الكرة الذهبية السوبر"؟

نشر

.

blinx

اعتادت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة على تقديم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم بشكل سنوي على مدار عقود، لكن هناك جائزة أخرى لم تقدمها إلا في مناسبة واحدة فقط.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن فرانس فوتبول استحدثت في عام 1989 جائزة لم تمنحها إلا للاعب واحد فقط في تاريخ كرة القدم، وحتى يومنا هذا، وهي "الكرة الذهبية السوبر".

الكرة الذهبية السوبر

أشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من لعب الأسطورة البرازيلي بيليه ونظيره الأرجنتيني دييغو مارادونا في تلك الحقبة، فإن نجم ريال مدريد الإسباني السابق ألفريدو دي ستيفانو، المتوج بالكرة الذهبية العادية في 1957 و1959 هو الذي يستحق الحصول على الجائزة الجديدة.

دي ستيفانو البطل

ولد دي ستيفانو في الأرجنتين ولعب لمنتخبها 6 مباريات فقط، قبل أن يذهب لاحقا لتمثيل كولومبيا ثم إسبانيا، ويحصل على الجنسية الإسبانية التي أهلته للحصول على الكرة الذهبية التي لم يكن يحصل عليها سوى الأوروبيين.

وكان أسطورتا منتخبي هولندا وفرنسا على الترتيب، يوهان كرويف وميشيل بلاتيني، أيضًا من بين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية السوبر، والتي كانت تشبه في شكلها الكرة الذهبية العادية، مع اختلاف رئيسي هو وجود كرات قدم ذهبية صغيرة في القاعدة.

أين ذهبت الكرة الذهبية السوبر؟

وفقا لديلي ميل، فإنه لسنوات عديدة كانت الكرة الذهبية السوبر موجودة في متحف ريال مدريد في سانتياغو برنابيو، حتى تم طرحها للبيع في مزاد بلندن في سبتمبر 2021، كجزء من "ممتلكات من تركة دي ستيفانو"، وبيعت مقابل 187 ألف جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا عادت جائزة الكرة الذهبية السوبر قريبًا، فسيكون الفائز الأكثر ترجيحًا بعا هو الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد جوائز الكرة الذهبية الثماني المذهلة التي حصل عليها خلال مسيرته.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة