كرة قدم

كم هدفا يفصل بين ميسي ورونالدو؟

نشر

.

blinx

احتفل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بوصوله إلى الهدف رقم 900، بعد أن هز شباك منتخب كرواتيا، الخميس، في مباراة الفريقين بالجولة الافتتاحية لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بات رونالدو أول لاعب كرة قدم في التاريخ يصل إلى حاجز الـ900 هدف، لكن كريستيانو أكد أنه يمتلك حلما أكبر بالوصول إلى الألفية قبل أن يعتزل بصورة نهائية.

كم هدفا يفصل بين ميسي ورونالدو؟

يقول المصدر إن الأسطورة الأرجنتيني وقائد فريق إنتر ميامي الأميركي ليونيل ميسي، هو أقرب اللاعبين لرونالدو من حيث عدد الأهداف.

وهز "البرغوث" شباك الخصوم بـ838 هدفا، حتى كتابة هذه السطور، ويبدو بعيدا بعض الشيء عن غريمه التاريخي، رونالدو.

وغاب ميسي عن العديد من المباريات خلال العام الحالي، بداعي الإصابة، خاصة منذ أن غادر ملعب مباراة فريقه الوطني أمام كولومبيا، في منتصف يوليو الماضي، في نهائي بطولة كأس كوبا أميركا 2024 بالولايات المتحدة.

كيف وصل رونالدو إلى 900 هدف؟

بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي للأرقام والإحصائيات، فإن الهدف الأول لرونالدو على الإطلاق جاء لصالح فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، في مباراة بالدوري المحلي ضد موريرينسي في 7 أكتوبر 2002.

واستغرق الأمر ما يزيد قليلاً عن 5 سنوات ليصل إلى هدفه رقم 100، إذ حقق هذا الإنجاز بقميص مانشستر يونايتد، ضد توتنهام هوتسبير الإنكليزي بالدوري الممتاز، يوم 27 يناير 2008 من نقطة الجزاء.

وبعد مرور 7 سنوات، وصل رونالدو إلى هدفه رقم 500 بعد أن هز شباك مالمو السويدي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا في 30 سبتمبر 2015 مع ريال مدريد الإسباني.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة