كرة قدم

أحمد حجازي.. أحدث أزمات منتخب مصر

نشر

.

blinx

شهد معسكر منتخب مصر الحالي أزمة جديدة بطلها مدافع فريق نيوم السعودي أحمد حجازي، تضاف إلى الأزمات العديدة التي شهدها المعسكر الذي يخوض فيه الفراعنة مباراتين في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وفاز منتخب مصر على الرأس الأخضر بـ3 أهداف دون رد، في مستهل مشواره في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا المقبلة، في مباراة غاب عنها المدافع محمد عبد المنعم بسبب أزمة تنسيق مع ناديه الجديد نيس الفرنسي، ولاعب الوسط إمام عاشور للإصابة.

وقبل المباراة الثانية المقررة أمام بوتسوانا (الثلاثاء) قرر مدرب الفراعنة، حسام حسن، استبعاد المهاجم مصطفى محمد والجناح عمر مرموش بسبب الإصابة، قبل أن يقرر بشكل مفاجئ إخراج المدافع أحمد حجازي صاحب الـ33 عاما من حساباته.

أزمة أحمد حجازي

نقلت وكالة "رويترز" عن أحد مصادرها أن أحمد حجازي اعتذر عن عدم خوض مباراة منتخب مصر أمام بوتسوانا، وطلب من الجماهز الفني إعفاءه منها، وأن المدير الفني حسام حسن تفهم وجهة نظره وسمح له بالرحيل.

وأشار المصدر إلى أن ذلك الأمر جاء في أعقاب عدم مشاركة المدافع المخضرم في مباراة الرأس الأخضر، حيث جلس على مقاعد البدلاء، وأظهرت عدسات الكاميرات دخوله في مشادة مع المدرب حسام حسن، في أعقاب تغيير زميله رامي ربيعة ونزول أحمد رمضان بيكهام بدلا منه.

أحمد حجازي يرد

فجر أحمد حجازي نفاجأة كبرى بالتأكيد على أنه لم يعتذر عن عدم الاستمرار مع منتخب مصر، بل إنه تم استبعاده من قبل المدرب حسام حسن من السفر إلى بوتسوانا.

وقال حجازي عبر صفحته الشخصية على إنستغرام: "لم أعتذر عن معسكر المنتخب.. تم استبعادي من مدرب المنتخب صباح السبت"، قبل أن يضيف: "على مدار 13 عاما في المنتخب وخوض 100 مباراة دولية لم يصدر مني تصرف سلبي.. مصلحة المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة لي".

وفسر حجازي المشادة التي حدثت خلال المباراة بالقول: "لم أعتذر أيضا عن عدم المشاركة (أمام الرأس الأخضر).. المشادة الكلامية كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني وعلى مرأى ومسمع من الجميع".

يذكر أن حجازي يعتبر من اللاعبين الرئيسيين في تشكيلة منتخب مصر في السنوات الأخيرة، ويعد من قادة الفريق، وأسهم في وصول الفراعنة لكأس العالم 2018 لأول مرة منذ 30 عاما، بالإضافة لبلوغ نهائيين لكأس الأمم الأفريقية عامي 2017 و2021.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2025

يتصدر منتخب مصر مجموعته بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بعد فوزه على الرأس الأخضر 3-0، بفارق الأهداف أمام شقيقه الموريتاني الذي فاز على بوتسوانا بهدف دون رد.

منتخب مصر: 3 نقاط

منتخب موريتانيا: 3 نقاط

منتخب بوتسوانا: بلا رصيد

منتخب الرأس الأخضر: بلا رصيد

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة