كرة قدم

لامين يامال إلى "دوري الملوك"

نشر

.

blinx

انضم نجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة الإسباني الواعد لامين يامال إلى دوري الملوك، ليصبح أحدث أعضائه خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت صفحة "دوري الملوك" على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" انضمام يامال إلى زمرة نجوم المسابقة، حيث نشرت فيديو للاعب معلقة عليه: "لامين يامال نجم دوري الملوك الجديد".

وبات لامين يامال أحد أبرز نجوم العالم الواعدين خلال الأشهر الأخيرة، بعد تألقه مع برشلونة الموسم الماضي، وكذلك مع منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2024" التي أسهم في تتويج منتخب بلاده بها، وتوج هو بجائزة أفضل لاعب شاب فيها.

وجاء تألق يامال ليؤهله للترشح للكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم لعام 2024، بجانب ترشحه لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب.

ما هو دوري الملوك؟

"دوري الملوك" هو مسابقة دشنها نجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة الأسبق جيرارد بيكيه بمشاركة عدد من نجوم الكرة السابقين، إضافة إلى بعض النجوم الحاليين مثل نجم منتخب البرازيل وفريق الهلال السعودي نيمار، الذي يملك فريقاً مشاركا بالبطولة.

ويضم كل فريق في دوري الملوك 7 لاعبين، والمباراة عبارة عن 40 دقيقة على شوطين كل شوط عبارة عن 20 دقيقة بعدد تبديلات غير محدود، وركلات الجزاء تُلعب من منتصف الملعب.

ولجأ أصحاب الفكرة إلى إطلاقها من أجل تجنب الملل الذي بدأ يتسرب إلى كرة القدم التقليدية، والحفاظ على جماهير اللعبة عبر استحداث مسابقة بأنظمة مختلفة تزيد من التشويق والإثارة، مثل تقليص المدد الزمنية، وأعداد اللاعبين، والاتفاق على قواعد مثيرة، وغير ذلك.

ويمزج دوري الملوك بين نجوم الكرة وأشهر صناع المحتوى؛ إذ يتشارك كل فريق مع أبرز صانعي المحتوى ببلده، إضافة إلى نجم كبير وشهير، بحيث يشرفان على الفريق بمشاركة نجوم يتم تحديدهم لاحقاً.

ومن أبرز نجوم المسابقة نجم منتخب إيطاليا وفريق روما الإيطالي السابق فرانشيسكو توتي، ونجم منتخب الأرجنتين وفريق مانشستر سيتي الإنكليزي السابق سيرجيو أغويرو، ونجم ريال مدريد ومنتخب بلجيكا السابق إيدين هازارد، وغيرهم الكثير.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة