كرة قدم

"التريبل" هالاند يهدد صلاح

نشر

.

blinx

فاز مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ"، للمرة الثالثة منذ وصوله إلى الفريق السماوي قبل عامين.

وتوج هالاند بالجائزة عن شهر أغسطس بعد أداء غير مسبوق، إذ أصبح أكثر لاعب تسجيلًا في الجولات الثلاث الأولى في تاريخ البريميرليغ بـ7 أهداف في 3 مباريات.

وبات هالاند ثاني أكثر لاعب بعد هاري كين تسجيلًا لـ"الهاتريك" المتتالي، حيث فعل ذلك في مباراتين، وتصدر قائمة الهدافين في البطولة.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتوج فيها هالاند بالجائزة منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في صيف 2022 قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني.

وعادل هالاند بهذه الجائزة عدد تتويجات نجوم كبار مروا على البطولة، مثل روبي كين، وساديو ماني، ورود فان نستلروي، وغاريث بيل.

وأصبح هالاند على بُعد فوزين بجائزة الشهر من معادلة رقم النجم المصري محمد صلاح، الذي توج بها 5 مرات، وهو أكثر لاعب ناشط حاليًا تتويجًا بالجائزة بعد رحيل هاري كين (7 مرات) إلى بايرن ميونخ.

وتفصل هالاند جائزة واحدة عن معادلة كل من سون هيونغ مين، وماركوس راشفورد، وبرونو فيرنانديز، وجيمي فاردي (4 مرات).

"ومضة بالمر" هدف الشهر

حصد الهدف "الومضة" الذي سجله نجم تشيلسي كول بالمر في مرمى وولفرهامبتون جائزة "هدف الشهر". وسجل بالمر الهدف بطريقة رائعة عبر تسديدة سكنت الشباك خلال اللقاء الذي فاز به تشيلسي بنتيجة 6-2.

مدرب برايتون يدخل التاريخ

فاز مدرب برايتون فابيان هاريزلر بجائزة أفضل مدير فني في البريميرليغ عن شهر أغسطس. وجنب المدرب الألماني فريقه برايتون الخسارة في أول 3 جولات بالبطولة، حيث حصد 7 نقاط من الفوز على إيفرتون خارج أرضه، ومانشستر يونايتد على أرضه، ثم التعادل مع أرسنال.

وبلغ هاريزلر (31 عامًا) أصغر مدرب سنًا يتوج بالجائزة في تاريخ البريميرليغ. وجاء فوزه بالجائزة على حساب مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، ومدرب ليفربول أرني سلوت، رغم تحقيقهما العلامة الكاملة من النقاط في البطولة.

رايا.. حارس الشهر

فاز حارس أرسنال الإسباني دافيد رايا بجائزة أفضل حارس في البريميرليغ. وجاء اختياره بعد تصدٍ رائع للكرة على مرتين أمام أستون فيلا، ما ساهم في تثبيت فوز فريقه بنتيجة 2-1 في الـ24 من شهر أغسطس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة