كرة قدم

كين "التاريخي" يحطم هالاند ويغزو البوندسليغا

نشر

.

blinx

واصل مهاجم بايرن ميونخ، الإنكليزي المخضرم هاري كين، تألقه في الدوري الألماني (بوندسليغا) في موسمه الثاني مع البافاري، محطما أرقاما قياسية جديدة خلال مواجهة هولشتاين كيل بالجولة الثالثة من الموسم الحالي.

وسجل هاري كين هاتريك قاد به بايرن ميونخ لسحق منافسه المغمور بنتيجة 6-1، ومواصلة اعتلاء قمة جدول ترتيب الدوري الألماني بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

واعتلى كين صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بـ4 أهداف، بالتساوي مع الكرواتي أندريه كراماريتش مهاجم هوفنهايم.

وصل هاري كين برصيد أهدافه إلى 49 هدفا في 49 مباراة خاضها بقميص بايرن ميونخ في كل البطولات منذ انضمامه إلى صفوفه صيف 2023 قادما من توتنهام الإنكليزي.

الهاتريك الخامس

سجل هاري كين الهاتريك الخامس له في الدوري الألماني خلال 35 مباراة فقط في المسابقة.

ووصل المهاجم الإنجليزي بهذا الهاتريك، بجانب التمريرة الحاسمة التي قدمها لزميله الألماني جمال موسيالا إلى 51 مساهمة تهديفية خلال مشواره بالبوندسليغا، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

كين يحطم هالاند

وبات كين بذلك أسرع لاعب يصل لـ50 مساهمة تهديفية في المسابقة (39 هدفا و11 تمريرة حاسمة) وذلك في 35 مباراة، محطما رقم مهاجم بروسيا دورتموند السابق، النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي حقق العدد ذاته في 44 مباراة بالمسابقة، وفقا لشبكة "أوبتا" العالمية.\

كما أصبح كين أسرع لاعب يحقق 50 مساهمة تهديفية مع فريق على صعيد الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وهو الرقم القياسي الذي كان يحمله هالاند أيضا بعد مساهمته في 50 هدفا بالدوري الإنجليزي خلال 39 مباراة مع مانشستر سيتي العام الماضي 2023.

الضحية الـ18

أصبح هولشتاين الفريق رقم 18 الذي يهز هاري كين شباكه من أصل 18 فريقا واجهها في الدوري الألماني، وفقا لـ"أوبتا"، أي أنه سجل في جميع الفرق التي واجهها، ولا يتفوق عليه في ذلك سوى الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه، الذي واجه 28 فريقا بالمسابقة وسجل فيها جميعا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة