كرة قدم

دوري أبطال أوروبا.. كم نقطة تكفي لبلوغ دور الـ16؟

نشر

.

blinx

بدأ البعض يتساءل عن عدد النقاط التي يحتاجها كل فريق، من أجل التأهل إلى دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025، التي تُقام للمرة الأولى بنظام الدوري بدلا من المجموعات.

وانطلقت منافسات البطولة مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، بمشاركة 36 فريقا من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، حيث يخوض كل فريق 8 مباريات بواقع 4 على ملعبه و4 خارج القواعد.

كم نقطة تكفي للتأهل في دوري أبطال أوروبا؟

قال تقرير من موقع sport bible الإنكليزي نقلا عن شبكة أوبتا للأرقام والإحصائيات إن "خبراء بيانات قاموا بحساب عدد النقاط المطلوب للتقدم إلى دور الـ16 من البطولة".

ومن بين 36 فريقا مشاركا في البطولة، يتأهل 24 منها فقط إلى الجولة التالية، بواقع 8 إلى ثمن النهائي، و16 إلى مرحلة خروج المغلوب.

وبحسب المتخصص في الإحصائيات لدى شركة "أوبتا" نيلز ماكاي، فإن 10 نقاط فقط تكفي لمنح أي فريق فرصة 99% لتخطي مرحلة الدوري من البطولة (3 انتصارات وتعادل وحيد من أصل 8 مباريات).

ويضيف المصدر "في المقابل، فإن حصول أي فريق على 16 نقطة (5 انتصارات + تعادل)، تمنحه بنسبة 98% بطاقة العبور إلى دور الـ16 مباشرة".

وتُقام البطولة بمشاركة صفوة أندية القارة الأوروبية، وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ومانشستر سيتي وأرسنال وليفربول من إنكلترا، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا، وبايرن ميونخ الألماني وغيرها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة