كرة قدم

أزمة مزدوجة.. منتخب البرازيل يرجع إلى الخلف

نشر

.

blinx

بات منتخب البرازيل في حالة يرثى لها خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل إلى مستوى غير مسبوق من النتائج السيئة، التي باتت تهدده بغياب تاريخي عن بطولة كأس العالم للمرة الأولى في المسابقة على مر العصور.

ورغم أن هذا التراجع وصل إلى أشد مراحله منذ نهاية كأس العالم 2022، التي ودع فيها راقصو السامبا من ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1، فإن الحقيقة أن علامات السقوط كانت موجودة بالفعل قبل ذلك بسنوات، وبالتحديد منذ السقوط التاريخي على أرضهم في مونديال 2014.

ويقدم منتخب البرازيل واحدة من أسوأ مشاركاته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.. ففي الوقت الذي كان يحتل فيه راقصو السامبا الصدارة في كل التصفيات التالية لآخر تتويج لهم بلقب المونديال في عام 2002، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيهم، فإنهم تراجعوا للمركز الخامس في التصفيات الحالية.

وخاض منتخب السيليساو 8 مباريات في تصفيات المونديال الحالية، حقق الفوز في 3 مباريات منها فقط، مقابل تعادل وحيد و4 هزائم، ليحتل المركز الخامس بـ10 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام فنزويلا، و8 نقاط خلف الأرجنتين المتصدرة، قبل 10 جولات من النهاية، لتبدأ التكهنات حول إمكانية الغياب عن المونديال، وأسباب هذا التراجع التاريخي.

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة