كرة قدم

من صلاح إلى مرموش.. لعنة "الفراعنة" تضرب كين

نشر

.

blinx

يواجه مهاجم بايرن ميونخ الألماني ومنتخب إنكلترا هاري كين، تهديدا قويا خلال منافسات الموسم الحالي من المصري المتألق مع فريق آينتراخت فرانكفورت عمر مرموش، الذي يقدم أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة.

ويتربّع عمر مرموش على صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني "بوندسليغا" بإجمالي 6 أهداف، بعد مرور 5 جولات من انطلاقة منافسات الموسم الحالي 2024-2025، متفوقا على المخضرم كين (5 أهداف).

ويحلّ مرموش وصيفا في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الألماني بـ3 تمريرات حاسمة، ليُصبح إجمالي مساهماته التهديفية حتى الآن 9 (سجل 6 وصنع 3).

لعنة "الفراعنة" تُحبط هاري كين

يبدو أن هاري كين سيعاني مع مرموش، مثلما عانى على مدار عدة سنوات مضت مع المصري محمد صلاح نجم ليفربول، خلال فترة وجوده بين صفوف توتنهام هوتسبير الإنكليزي قبل انضمامه إلى بايرن.

وانضم صلاح إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي، وكان هاري كين قبلها يُسيطر على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدافي البريميرليغ، وفاز بها مرتين في موسمي 2015-2016 و2016-2017، قبل أن تنتقل الريادة لاحقا إلى "مو".

لكن كين استغل التراجع النسبي في مستوى محمد صلاح خلال موسم 2020-2021، ليسترد الحذاء الذهبي وقتها بإجمالي 23 هدفا في الدوري الممتاز مع الفريق اللندني.

وفي الموسم التالي 2021-2022، ردّ صلاح اعتباره من هاري كين واقتنص الحذاء الذهبي الثالث في تاريخه ليتساوى مع أسطورة "السبيرز" بعد أن هز شباك منافسي ليفربول المحليين 23 مرة أيضا.

هل يتفوق مرموش على هاري كين؟

يأمل عشاق كرة القدم المصرية والعربية، أن يسير مرموش على خطى مواطنه صلاح، ويُتوج هدافا لأحد الدوريات الأوروبية الكبرى "بوندسليغا"، وينهي هيمنة هاري كين هو الآخر.

وحسم هاري كين الجائرة في الموسم الماضي 2023-2024، وهو الأول له مع بايرن ميونخ، عندما سجل 36 هدفا كاملا في الدوري الألماني، وبفارق 8 أهداف عن أقرب ملاحقيه، لكن عرشه الآن بات مهددا من "فرعون" مصري آخر قادم بقوة في ملاعب القارة العجوز.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة