كرة قدم

ميركاتو "استثنائي" هدية مونديال الأندية الجديد

نشر

.

blinx

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، فتح فترة انتقالات استثنائية أمام الفرق المشاركة في النسخة الموسعة من بطولة كأس العالم للأندية المقررة في يونيو ويوليو من العام المقبل 2025.

وأعلن الفيفا في بيان له أنه سيسمح لتلك الأندية الـ32 المشاركة في مونديال الأندية الجديد بإجراء انتقالات، إذا كانت بلادهم تسمح لهم بذلك في هذا التوقيت، من أجل التوقيع مع لاعبين جدد لتدعيم صفوفها قبل البطولة الجديدة.

ومن المقرر أن تقام كأس العالم للأندية بشكلها الجديد في الولايات المتحدة الأميركية بين 15 يونيو و13 يوليو، لكن هذه الفترة تتزامن مع بعض مسابقات الدوري التي تكون فترات الانتقالات بها مغلقة، أو مع بداية فترة انتقالات نهاية الموسم التي قد تشهد رحيل لاعبين انتهت تعاقداتهم.

ضوابط الانتقالات الاستثنائية

قال الفيفا إن فترة الانتقالات الاستثنائية ستكون بين 1 و10 يونيو "لجميع الأندية"، في محاولة لجعل الأمر عادلا، موضحا أن القرار بشأن فتح تلك الانتقالات أم لا "يظل خاضعا لتقدير كل اتحاد عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأوضح أنه مع انتهاء عقود معظم اللاعبين في 30 يونيو، فإن الأندية المشاركة في المونديال سيمكنها استبدال من انتهى عقودهم خلال "فترة محدودة أثناء إقامة البطولة"، حددها بين 27 يونيو و3 يوليو، مؤكدا أنه لا يجوز للاعبين المشاركة مع أكثر من فريق بكأس العالم للأندية.

وأكد الفيفا أن فترة الانتقالات الاستثنائية مثل فترة الانتقالات في أوروبا، يجب أن تكون مفتوحة في الاتحاد التابع له هذا النادي في ذلك التوقيت، مضيفا أن "الهدف هو تشجيع الأندية واللاعبين الذين تنتهي عقودهم على إيجاد حل مناسب لتسهيل مشاركة اللاعبين".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة