كرة قدم

سواريز يشعل أوروغواي بـ"صباح الخير"

نشر

.

blinx

عاد مهاجم إنتر ميامي الأميركي المخضرم، لويس سواريز، للحديث عن منتخب بلاده أوروغواي، الذي ودعه مؤخرا بعد إعلان اعتزاله الدولي في توقف سبتمبر الدولي الأخير، عقب مسيرة حافلة.

وشن سواريز هجوما على مدرب المنتخب مارسيلو بييلسا، محملا إياه مسؤولية الأجواء السلبية التي خيمت على بعثة أوروغواي في كوبا أميركا الأخيرة، داعيا الجماهير لعدم تحميل اللاعبين المسؤولية حال تراجع النتائج.

سواريز يهاجم بييلسا

نقلت فرانس برس تصريحات لسواريز، في برنامج "دي فوتبول سي آبلا آسي" التلفزيوني: "في مقر منتخب أوروغواي لا يُسمح للموظفين بإلقاء التحية وتناول الطعام معنا.. كان قلبي ينكسر لأن الحياة أصبحت بهذا الشكل في المقر".

وندد سواريز بافتقار التواصل بين الجهاز الفني واللاعبين في كوبا أميركا الأخيرة، حيث قال "كانت هناك مواقف أحزنتني، لكن لم أتطرق إليها من أجل الفريق.. عقد لاعبون كثيرون اجتماعا ليطلبوا من المدرب أن يقول لنا صباح الخير على الأقل، لكنه لم يكن يلقي التحية حتى".

وكان منتخب أوروغواي حل ثالثا في كوبا أميركا بعد تغلبه على كندا بركلات الترجيح، بقيادة بييلسا (69 عاما) الذي أشرف في العقدين الأخيرين على منتخبي الأرجنتين وتشيلي، وفرق أتلتيك بلباو الإسباني ومارسيليا وليل الفرنسيين، ولاتسيو الإيطالي، وليدز يونايتد الإنكليزي.

تأثير سلبي سريع

أكد سواريز أن الآثار السلبية لتعيين الأرجنتيني بييلسا في مايو 2023 ظهرت بسرعة في المنتخب، مؤكدا أنه أشاع أجواء سيئة خلف الكواليس، موضحا: "كان يعقد مؤتمرا صحافيا ويقول أشياء جميلة عن الناس.. في نيويورك طلب منا يوما عدم إلقاء التحية على الجماهير، فوقفت وقلت له إننا سنلقي التحية في أي حال".

وكشف المهاجم الدولي المخضرم السابق عن حديث دار بينه وبين المدرب المحنك الذي يعتبره مدربون كثيرون في أوروبا قدوة لهم، حيث قال "أجريت محادثة لـ5 دقائق مع بييلسا، كقائد للمجموعة، وفي النهاية اكتفى بالقول: شكرا جزيلا".

وواصل لويس سواريز: "أطلب من الجماهير عدم الهجوم على اللاعبين إذا حدث خطأ ما.. لقد تسبب بييلسا في تفريق المجموعة بأكملها، حتى في طريقة التدريب".

يذكر أن منتخب أوروغواي يحتل المركز الثالث في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، بـ15 نقطة من 8 مباريات، بفارق 3 نقاط خلف الأرجنتين المتصدرة، ونقطة خلف كولومبيا الثانية، وتلعب في معسكر أكتوبر الحالي مع بيرو والإكوادور في التصفيات ذاتها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة