كرة قدم

مبابي يحرج مدرب الديوك بـ"قميص الريال"

نشر

.

blinx

أثار تواجد النجم الفرنسي، كيليان مبابي، في تشكيلة ريال مدريد لمواجهة فياريال في الدوري الإسباني "الليغا، السبت، استغراب مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، الذي بدا في موقف محرج بسبب تبريرات سابقة لغياب مبابي عن تشكيلة الديوك.

واستبعد ديشان، كيليان مبابي قائد المنتخب الفرنسي، عن مواجهتي الديوك أمام إسرائيل وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية، بسبب معاناته من إصابة مع ريال مدريد.

وعلق ديشان على غياب مبابي عن قائمة الديوك لأول مرة منذ 5 أعوام: "مبابي يعاني من مشكلة بدنية ليست خطيرة، ولكنها تحتاج للعلاج والتأهيل".

وأضاف: "لا مخاوف بشأن ارتباط مبابي والتزامه بواجباته تجاه المنتخب، لا مجال للتشكيك في ذلك".

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية فإن قرار ديشان جاء بالتنسيق مع الطاقمين الطبيين في المنتخب الفرنسي ونادي ريال مدريد، إذ اتفق الجميع على حاجة مبابي للراحة من أجل التعافي من إصابة تعرض لها في 24 سبتمبر الماضي، خلال مباراة الريال وديبورتيفو ألافيس.

مبابي يحرج ديشان

كانت الفترة المقررة لغياب مبابي 3 أسابيع، وهي التي اعتمد عليها ديشان في استبعاد مبابي.

لكن النجم الفرنسي فاجأ الجميع بتعافيه السريع، بل خاض 30 دقيقة مع ريال مدريد خلال الخسارة 1 ـ 0 أمام ليل الفرنسي في دوري الأبطال، الأربعاء، الماضي.

وتصدر مبابي، أيضا، قائمة ريال مدريد لمواجهة فياريال في الليغا، الأحد.

ووفقا لـ"آس" بدا هذا الأمر غير مفهوما بالنسبة لديشان، الذي طالما دافع عن اللاعب.

وبحسب المصدر ذاته، فإن ديشان يرى بأنه إذا كان هناك لاعب متاح لناديه، فإنه يجب أن يكون متاحا أيضا لمنتخبه، خاصة إذا كان هذا اللاعب هو قائد المنتخب.

غضب كاتالوني

وفي سياق منفصل، شنت الصحف الكاتالونية هجوما شرسا على ديشان متهمة إياه بمحاباة مبابي، الذي تمت إراحته رغم تعافيه من الإصابة، فيما تم بالمقابل استدعاء مدافع برشلونة جول كوندي، المرهق، من ضغط المباريات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة